الشارع المغاربي – تزامنا مع القمة العربية : توقف نشاط الطيران المدني

تزامنا مع القمة العربية : توقف نشاط الطيران المدني

25 مارس، 2019

الشارع المغاربي : أكدت الكاتبة العامة للنقابة الأساسية لتقنيي الملاحة الجوية كوثر الصحراوي أن اعوان وإطارات فنيي الملاحة الجوية بمطار تونس قرطاج سينفذون اضرابا بيومين (29 و 30 مارس 2019)، وانه سينجر عن ذلك توقف نشاط الطيران المدني في المجال الجوي لتونس.

ويتزامن الاضراب مع مواعيد وصول الوفود المشاركة في أشغال الدورة الثلاثين للقمة العربية التي ستحتضنها تونس (31 مارس الجاري).

ونقلت وكالة تونس افريقيا للانباء عن الصحراوي قولها “نأسف للجوء لتنفيذ الاضراب إذ سيؤدي الى شلل تام في حركة الملاحة الجوية بجميع المطارات التونسية” مؤكدة في المقابل انفتاح نقابة اعوان وإطارات فنيي الملاحة الجوية على التفاوض حتى اللحظات الأخيرة قبيل بدء موعد الإضراب.

وعزت أسباب الإضراب إلى عدم تطبيق محضر اتفاق بتاريخ 28 ديسمبر 2018، المتضمن لتمثيلية الاتحاد العام التونسي بمجلس الادارة بديوان الطيران المدني والمطارات، وعدم إدماج الزيادة في المنحة الخصوصية التي تم الاتفاق عليها بمفاوضات 2012 و2013 في اصل المنحة على غرار المنحة الخصوصية لبقية القطاعات الاخرى للديوان.

وأضافت ان من بين النقاط، المطالبة بمراجعة الهيكل التنظيمي الذي لم تقع مراجعته منذ سنة 2007، كي يكون الديوان مطابقا للمعايير الدولية لإسداء خدمات الملاحة الجوية.

وذكرت انه تم الاتفاق على جل المطالب المذكورة مع كل من وزير النقل ووزير الشؤون الاجتماعية والرئيس المدير العام لديوان الطيران المدني والمطارات، بحضور عضو المكتب التنفيذي محمد المسدي وكاتب عام الاتحاد الجهوي للشغل بتونس فاروق العياري بتاريخ ديسمبر 2018، وانه لم يقع تفعيلها الى حد الان.

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING