الشارع المغاربي – تزامنا مع دعوة نواب المعارضة للخروج للشارع : تأجيل الجلسات العامة لمطلع 2019

تزامنا مع دعوة نواب المعارضة للخروج للشارع : تأجيل الجلسات العامة لمطلع 2019

19 ديسمبر، 2018

الشارع المغاربي-دنيا الزغيدي : كشف النائب عن كتلة الجبهة الشعبية هيكل بلقاسم اليوم الاربعاء 19 ديسمبر 2018 ان البرلمان أعلم النواب بانه سيتم ايقاف النظر في مشاريع القوانين المقدمة على ان يتم استئنافه مطلع السنة الادارية القادمة “.

واوضح بلقاسم في تصريح لـ”الشارع المغاربي” اليوم ان مجلس النواب قرر تخصيص الاسبوع المقبل للجهات مضيفا “بدل ان يتم التسريع في نسق الجلسات العامة للنظر في مشاريع القوانين واستكمال القانون الاساسي للميزانية يقع تجميد عمل المجلس في وقت تعرف البلاد موجات غضب على قانون المالية 2019 شملت عدة قطاعات منها المحامين وأساتذة التعليم الثانوي والمحاسبين وغيرهم”.

ووصف بلقاسم قرار ايقاف النظر في مشاريع قوانين بـ”ممارسة تعكس هروبا الى الامام ” مردها خلافات صلب أحزاب الائتلاف الحاكم متابعا “تجميد مقصود حتى تتم اتاحة الفرصة لرئيس الحكومة يوسف الشاهد لاستكمال بناء حزبه الجديد واعطائه مساحة اعلامية يظهر فيها بمظهر المنقذ في وقت تعيش البلاد على شفا غضب مجتمعي كبير واضراب عام في الافق وتدهور للمقدرة الشرائية وتراجع قيمة الدينار بصفة حادة”.

وتابع منتقدا الائتلاف الحاكم ” ائتلاف يتصارع فيما بينه وفي معركة كراسي بين حزبي السلطة يدفع فاتورتها الشعب…وعلى الشعب التحرك ورفض هذه الممارسات..سقط عنهم القناع..وآن لابناء الشعب ان يستفيقوا “.

ويأتي ايقاف النظر في مشاريع القوانين بعد تعدد دعوات نواب المعارضة للخروج للشارع للاحتجاج وبعد ايام من اسقاط احد اهم مشاريع القوانين التي تعول عليها الحكومة في ما تسميه “اصلاحات” والمتعلق بتنقيح قانون الصناديق الاجتماعية بالترفيع في سن التقاعد .

يذكر ان تمرير مشروع القانون يتطلب 73 صوتا ولم يحظ  الا بـ 71 صوتا بسبب تغيب عدد كبير من نواب النهضة الكتلة التي تمثل الدعامة الاساسية للاغلبية البرلمانية ولرئيس الحكومة يوسف الشاهد.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING