الشارع المغاربي – تزامنا مع محاكمتها مجددا اليوم: وقفة احتجاجية بساعتين بالمعاهد تضامنا مع الاستاذة فاتن بن سلامة

تزامنا مع محاكمتها مجددا اليوم: وقفة احتجاجية بساعتين بالمعاهد تضامنا مع الاستاذة فاتن بن سلامة

قسم الأخبار

26 نوفمبر، 2021

الشارع المغاربي: تنتظم اليوم الجمعة 26 نوفمبر 2021 وقفة احتجاجية بساعتين بكافة المؤسسات التربوية العمومية تضامنا مع فاتن بن سلامة استاذة الانقليزية وتزامنا مع محاكمتها بالمحكمة الابتدائية بالمهدية على خلفية اسنادها ملاحظة “رديء جدا” لتلميذ .

وكانت الجامعة العامة للتعليم الثانوي قد استنكرت في بلاغ صادر عنها تواتر اقحام المؤسسة القضائية في الشأن التربوي المحض معتبرة ذلك شكلا من اشكال العنف المعنوي المسلط على المؤسسة التربوية محملة وزارة التربية مسؤولية حماية منظوريها وتحصينهم من كل ما من شانه ان يشكل تدخلا في صميم مهامهم البيداغوجية.

ودعت النقابة منظوريها الى انجاح الوقفة الاحتجاجية بكافة المؤسسات التربوية العمومية اليوم من الساعة العاشرة الى منتصف النهار. كما دعت كافة الهياكل النقابية والمدرسين الى الحضور المكثف مواكبة لجلسة محاكمة الاستاذة التي قالت انها ستنعقد اليوم بالمحكمة الابتدائية بالمهدية.

يذكر ان ان استاذة الانقليزية بالمهدية فاتن بن سلامة تجابه قضية عدلية موضوعها “سوء معاملة قاصر وعنف لفظي” وذلك على اثر قضية رفعتها عليها ولية احد تلاميذها متهمة اياها بالتسبب للتلميذ في مضاعفات نفسية وجسدية.

وحضر في المحاكمة الاولى للاستاذة عدد كبير من المحامين تجاوز الـ10 للدفاع عن التلميذ .


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING