الشارع المغاربي – تزامن مع دخول كورونا : إضراب جهوي بقطاع الصحة بولاية باجة

تزامن مع دخول كورونا : إضراب جهوي بقطاع الصحة بولاية باجة

قسم الأخبار

3 مارس، 2020

الشارع المغاربي: أكد الكاتب العام للاتحاد الجهوي للشغل بباجة عبد الحميد الشريف اليوم 3 مارس 2020 أنه سيمضي البرقية الخاصة بتنفيذ إضراب جهوي لقطاع الصحة المقرر تنفيذه بتاريخ 18 مارس الجاري وذلك خلال كلمة ألقاها في الوقفة الاحتجاجية أمام الادارة الجهوية للصحة المخصصة للتنديد بتردي بواقع القطاع الصحي بولاية باجة  والتي شهدت مشاركة واسعة للهياكل النقابية وممثلي المنظمات الوطنية والجمعيات ونشطاء المجتمع المدني.

ونقلت اذاعة ” شمس” عن محتجين تشديدهم على أن قطاع الصحة في باجة يعيش وضعية وصفوها بالمتردية في ظل النقص الحاد في وسائل وتجهيزات العمل وغياب أطباء الاختصاص وأبسط المستلزمات الطبية وشبه الطبية والأدوية مطالبين بالتسريع في تنفيذ مشروع إحداث المستشفى الجامعي بباجة.

وأضافوا أن المستشفى الجهوي بات في أسوأ حال وانه لم يعد قادرا على تقديم الخدمات الصحية والطبية التي يحتاجها المرضى وان ذلك تأكد إبان الحادث الأليم لحافلة عمدون.

وتزامنت دعوة الاضراب مع الاعلان عن تسجيل اول اصابة بفيروس كورونا وتوقع وزارة الصحة تسجيل اصابات جديدة واعدادها للاعلان عن اجراءات للحد من انتشاره منها امكانية تعليق الرحلات لايطاليا.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING