الشارع المغاربي – تسهيل منح التأشيرات الالكترونية للوافدين على تونس محور مجلس وزاري مضيّق

تسهيل منح التأشيرات الالكترونية للوافدين على تونس محور مجلس وزاري مضيّق

قسم الأخبار

23 مايو، 2024

الشارع المغاربي: أعلنت رئاسة الحكومة اليوم الخميس 23 ماي 2024 أن ملف تسهيل منح التأشيرات الإلكترونية لفائدة الأجانب كان محور مجلس وزاري مضيّق تحت إشراف أحمد الحشاني وبحضور نبيل عمّار وزير الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج ونزار بن ناجي وزير تكنولوجيات الاتصال ووزير السياحة محمد المعز بلحسين وعماد الزغلامي مدير عام شرطة الحدود والأجانب بوزارة الداخلية.

وأضافت رئاسة الحكومة أن الحشاني ذكّر بأن رقمنة الخدمات الإدارية تمثل أولوية من أولويات سياسة الدولة وبأن إنجاز مشروع التأشيرة الإلكترونية يندرج ضمن أهداف المخطط الإستراتيجي “تونس الرقمية 2025”.

وأفادت بأنه تم التطرق خلال المجلس الوزاري إلى كيفية تسهيل دخول السياح العراقيين والإيرانيين إلى تونس لتعزيز التعاون الإقتصادي وفتح أسواق سياحية جديدة لافتة الى انه تقرر بعد النقاش والتداول اتخاذ عدة اجراءات عملية والى انه سيتم الإعلان عنها لاحقا من الوزارات المعنية.

وأشارت رئاسة الحكومة إلى أن منظومة التأشيرات الالكترونية ستمكن إثر تطويرها من تلقي ومعالجة طلبات التأشيرة من الوافدين على بلادنا بصفة آلية انطلاقا من منصة إلكترونية مصمّمة للغرض.وأوضحت أن المنظومة ستمكّن من تيسير الحصول على التأشيرات واختصار مدّة إسنادها بالنسبة للأجانب إضافة الى المساهمة في مزيد إشعاع صورة تونس بالخارج وتعزيز التعاون الإقتصادي والثقافي مع مختلف الدول.

أشرف رئيس الحكومة السيد أحمد الحشّاني اليوم الخميس 23 ماي 2024، بقصر الحكومة بالقصبة، على مجلس وزاري مضيّق حول ملف تسهيل منح التأشيرات الإلكترونية لفائدة الأجانب، بحضور وزير الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج السيد نبيل عمّار، ووزير تكنولوجيات الاتصال السيد نزار بن ناجي، ووزير السياحة السيد محمد المعز بلحسين، والمدير العام لشرطة الحدود والأجانب السيد عماد الزغلامي.

وفي افتتاحه للمجلس، ذكّر رئيس الحكومة بأن رقمنة الخدمات الإدارية تمثل أولوية من أولويات سياسة الدولة، وأن إنجاز مشروع التأشيرة الإلكترونية يندرج ضمن أهداف المخطط الإستراتيجي “تونس الرقمية 2025”.

وتجدر الإشارة أن هذه المنظومة ستمكن إثر تطويرها من تلقي ومعالجة طلبات التأشيرة بالنسبة للوافدين الأجانب على بلادنا بصفة آلية، وذلك انطلاقا من منصة إلكترونية مصمّمة للغرض.

هذا وستمكّن هذه المنظومة من تيسير الحصول على التأشيرات واختصار مدّة إسنادها بالنسبة للأجانب، كما ستساهم في مزيد إشعاع صورة تونس بالخارج وتعزيز التعاون الإقتصادي والثقافي مع مختلف الدول.

وفي هذا الإطار، تطرق الحضور إلى كيفية تسهيل دخول السياح العراقيين والإيرانيين إلى تونس، لتعزيز التعاون الإقتصادي وفتح أسواق سياحية جديدة.

وبعد النقاش والتداول، تقرر اتخاذ عدة اجراءات عملية سيتم الإعلان عنها لاحقا من الوزارات المعنية.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING