الشارع المغاربي – تصل لتونس يوم غد: لقاءات بين مُساعدة وزير الخارجية الأمريكية وكبار المسؤولين حول الاصلاحات السياسية والاقتصادية

تصل لتونس يوم غد: لقاءات بين مُساعدة وزير الخارجية الأمريكية وكبار المسؤولين حول الاصلاحات السياسية والاقتصادية

قسم الأخبار

22 مارس، 2022

الشارع المغاربي-قسم الأخبار: أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية أنّ “أوزرا زيا” مساعدة وزير الخارجية لشؤون الأمن المدني والديمقراطية وحقوق الإنسان ستؤدّي زيارة الى تونس انطلاقا من يوم غد الاربعاء 23 مارس 2022 إلى غاية 27 مارس الجاري.

وجاء في بلاغ صادر عن الوزارة أنّ المسؤولة الأمريكية ستلتقي “كبار المسؤولين الحكوميين لمناقشة الإصلاحات السياسية والاقتصادية الشاملة وحماية حقوق الإنسان والدور الأساسي الذي يلعبه المجتمع المدني في ديمقراطية قوية”.

وأضافت أنّه ستتم أيضا “مناقشة القضايا الثنائية والإقليمية والتحديات الاقتصادية التي تواجهها تونس نتيجة عدوان روسيا على جارتها” وأنّ المسؤولة الامريكية ستلتقي ايضا “عددا من المدافعين عن حقوق الإنسان وقادة النقابات العمالية وممثلين آخرين للمجتمع المدني التونسي للاستماع إلى وجهات نظرهم حول التحديات والفرص التي تواجه تونس”.

واشارت الوزارة الى أنّ هذه الزيارة تأتي في اطار جولة تقود “أوزرا زيا” أيضا إلى باكستان والإمارات.

يذكر ان وفدا عن صندوق النقد الدولي سيصل الى تونس نهاية شهر مارس الجاري لاطلاق محادثات حول اتفاق قرض جديد وسط تنامي صعوبات المالية العمومية بتخفيض الترقيم السيادي لتونس من قبل وكالة فيتش رايتنغ وما يعني ذلك من ضغط على تعبئة موارد لتمويل الميزانية عبر قروض خارجية.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING