الشارع المغاربي – تطورات جديدة بنداء تونس: اجتماع المكتب التنفيذي بتركيبة سنة 2014

تطورات جديدة بنداء تونس: اجتماع المكتب التنفيذي بتركيبة سنة 2014

قسم الأخبار

30 يناير، 2019

الشارع المغاربي-منى المساكني :  يجتمع اليوم المكتب التنفيذي لحزب حركة نداء تونس بتركيبة لسنة 2014 لاول مرة منذ اخر اجتماع له كان قد عقد في ديسمبر 2015 .

وكشف مصدر موثوق به ان 83 من اعضاء المكتب التنفيذي قد يشاركون في اجتماع اليوم مذكرا بان تركيبة المكتب تغيرت بفعل الاستقالات والوفايات وان الاجتماع سيكون انطلاق عمل “مجموعة من قيادات النداء الرافضة للمنهج الحالي الذي اتحذه الحزب والمراهنة على عقد مؤتمر ديمقراطي انتخابي لاعادته الى موقعه في الساحة”.

وحسب نفس المصدر فان المجلس الوطني للنداء ، الذي يعتبر اهم هيكل ببن المؤتمرين ، سيجتمع بدوره في صورة نجاح لقاء اليوم الذي قال انه سيعقد باحد النزل وسط العاصمة تونس وأنه قد يفضي الى اصدار بيان في شكل اعلان لتحرك جديد داخل الحزب.

وتُنشط هذا الاجتماع ، يضيف المصدر لـ”الشارع المغاربي” ، مجموعة قيادية منها النائب بمجلس نواب الشعب منذر بلحاج علي ومنير بن ميلاد والهاشمي الحذيري .

وكان اخر اجماع للمكتب المذكور قد عقد بتاريخ 28 ديسمبر 2015 وحضره يوسف الشاهد بصفته رئيس للجنة الـ13 التي سهرت على اعداد مؤتمر سوسة واسفر عن المصادقة على خارطة طريق اعداد المؤتمر “التوافقي” وسبقه اجتماع في 2 نوفمبر 2015 دعا اليه شق محسن مرزوق وتغير مكان انعقاده بعد اعمال عنف خطيرة قال مرزوق ان شق حافظ قائد السبسي يقف وراءها وانه استعان بميليشات لمنع اعضاء المكتب التنفيذي من الاجتماع .

يذكر ان المكتب التنفيذي لنداء تونس لم ينعقد منذ 4 سنوات بسبب الازمات المتتالية التي عاش على وقعها الحزب وانطلقت بشكل جدي منذ اجتماع سوسة الشهير الذي افضى الى تسليم صلاحيات واسعة لحافظ قائد السبسي بفوزه بصفة الممثل القانوني للنداء ومديره التنفيذي.

ويستعد نداء تونس لغقد اول مؤتمر انتخابي حدد لأيام 1و2و3 مارس القادم وقد يتم تأجيله الى موعد لاجق حسب ما يتداول في كواليس الحزب.

 

 

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING