الشارع المغاربي – تطورات في قفصة: إمكانية تأجيل الانتخابات بمركزي اقتراع !

تطورات في قفصة: إمكانية تأجيل الانتخابات بمركزي اقتراع !

6 مايو، 2018

الشارع المغاربي- قسم الأخبار أعلن عضو الهيئة العليا المستقلة للانتخابات أنيس الجربوعي ان رؤساء القائمات بدائرة المظيلة التابعة لولاية قفصة يسعون لفض ما أسماه بالاشكال الحاصل بالجهة والذي تسبب في إيقاف عملية الاقتراع في مركزي اقتراع.

ولفت الجربوعي في تصريح للقناة الوطنية الاولى اليوم الاحد 6 ماي 2018 الى ان اجتماع 9 رؤساء قائمات متواصل للبحث عن حلول في ما ا بينهم على عين المكان، نافيا نفيا قاطعا غلق اي مكتب اقتراع بالمظيلة ومشددا في سياق متصل على وجود فرق بين ايقاف عملية الاقتراع وغلق المراكز .

الى ذلك أوضح المتحدث ان الاشكال الذي جدّ صباح اليوم هو حصول خلط في الأوراق بين بلدية المظيلة وبلدية قفصة وان الهيئة “تلافت سريعا هذا الخطأ وقامت بتصحيحه من خلال اعادة توزيع الاوراق بالشكل المناسب”.

وانتقد الجربوعي ما قال انه تهويل لما جدّ بالمظيلة مُعربا عن أمله في توصّل رؤساء القائمات الى حلّ يُنهي الاشكال ويُعيد العملية الانتخابية الى سيرها العادي ،كاشفا انه في صورة تعذر التوصل الى حلول فإن مجلس الهيئة سيعود الى “نرسانتها القانونية التي تُمكّنها من اتخاذ ما تراه صالحا”.

وأكد أن من بين القرارات التي قد يتخذها مجلس الهيئة استنادا الى “ترسانتها القانوينة “اعادة الانتخابات في موعد لا يتجاوز اأام معدودات عن تاريخ اليوم لاقتراع الناخبين بمركزي المظيلة وقفصة أو التمديد في توقيت الاقتراع الى الساعة السابعة والنصف مساء عوضا عن الرابعة زوالا في صورة انتهاء الاجتماع المنعقد حاليا بحلول.

واشار أنيس الجربوعي الى ان العملية الانتخابية تسير بشكل عادي ببقية مراكز الاقتراع بولاية قفصة.

 

 

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING