الشارع المغاربي – تغيب عن جلسة مساءلة حول مدرسة الرقاب: نواب غاضبون يتّهمون وزير الداخلية بالتهرّب

تغيب عن جلسة مساءلة حول مدرسة الرقاب: نواب غاضبون يتّهمون وزير الداخلية بالتهرّب

6 فبراير، 2019

الشارع المغاربي:  تولت ممثلة عن وزير الداخلية هشام الفوراتي إنابته في جلسة مساءلة عقدت اليوم الأربعاء 6 فيفري 2019 بلجنة شؤون المرأة والأسرة والطفولة والشباب والمسنين صلب مجلس نواب الشعب خصصت للتداول في ما بات يعرف بمدرسة الرقاب.

وتميز تدخل ممثلة وزير الداخلية بالتشنج، وهو ما دفع رئيسة اللجنة سماح دمق إلى مخاطبتها قائلة: “لاحظنا أنك متشنجة ولسنا هنا لنحاسبك…نحن نقوم بدورنا العادي”.وقد اثار اعتذار هشام الفوراتي عن حضور الجلسة وتكليف من يمثله امتعاض العديد من أعضاء اللجنة منهم ريم محجوب وفاطمة المسدي ومراد الحمايدي وغازي الشواشي الذين اعتبروا أن المسألة سياسية وليست ادارية حتى يتم تكليف من يمثل الوزير فيما اعتبر البعض منهم ان الفوراتي تعمد التهرب من تحمل مسؤولياته السياسية.

وبالعودة الى الجلسة فقد اكدت خلالها ممثلة الوزارة أن “مسؤولية ما حدث في مدرسة الرقاب هو مسؤولية جماعية بين هياكل الدولة والمجتمع المدني والاعلام والأولياء”، مشددة على أن “أولياء أطفال هذه المدرسة يتحملون مسؤولية كبيرة بسبب غياب الاتصالات اليومية مع أبناءهم خاصة وان البعض منهم التحق بالمدرسة منذ سنتين”.

وأشارت ممثلة الوزير لدى حضورها اليوم في جلسة مساءلة بلجنة  بالبرلمان حول “المدرسة القرآنية بالرڨاب”، إلى أنه تمت استشارة الأطفال قبل عرضهم على انظار الطب الشرعي قصد اجراء الفحص الشرجي.

وأوضحت المتحدثة أن اخصائيين نفسيين تحدثوا مع الأطفال لتهيئتهم لهذه العملية، لافتة إلى أنه تم احترام قرار الأطفال الذين رفضوا الخضوع للفحص المذكور.وأشارت إلى أنه تم أمس الثلاثاء 5 فيفري الجاري ايداع المتهم بتهمة الاغتصاب السجن .

واعتبرت أن “هذا الفضاء فوضوي وانه لا تتوفر فيه أية شروط بيداغوجية”، مفيدة أن “ملف المدرسة حاليا بين ايدي القضاء”.

وخلال الجلسة أعلنت رئيسة اللجنة سماح دمق أن اللجنة ستستمع ظهر اليوم إلى كل من وزيري الشؤون الدينية احمد عظوم ووزيرة المراة والطفولة نزيهة العبيدي.

 

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING