الشارع المغاربي – تغييرات في قيادة النداء: رضا بالحاج منسقا عاما وإبعاد أنيس غديرة

تغييرات في قيادة النداء: رضا بالحاج منسقا عاما وإبعاد أنيس غديرة

22 سبتمبر، 2018

الشارع المغاربي : كشف مصدر موثوق به اليوم السبت 22 سبتمبر 2018، أن مشاورات جرت صباح اليوم في نداء تونس تم خلالها الاتفاق على تعزيز الهيئة السياسية بـ 20 عضوا جديدا وتعيين رضا بالحاج منسقا عاما كحلّ للازمة التي يعيشها الحزب وللتقليص من الصورة السائدة بأنّ المدير التنفيذي حافظ قائد السبسي يحكم في النداء خاصّة بعد تزايد المطالب بإبعاد نجل الرئيس عن قيادة الحزب، مطالب طالت أيضا الكتلة البرلمانية التي طالبت اليوم بمراجعة قيادة  الحزب في إشارة إلى موقع حافظ.

ووصف المصدر  في تصريح لـ”الشارع المغاربي” المشهد الجديد بأنه الحلّ الممكن لأزمة الحزب بما يعني أنه لم يتم التوصل إلى إتفاق مع حافظ قائد السبسي مشيرا إلى أنّه تمت إحالة الأزمة إلى مؤتمر الحزب القادم الذي سيلتئم في شهر جانفي 2019.

وأشار إلى أنّ لقاء سيجمع صباح غدا الأحد بين الهيئة السياسية للنداء وكتلته النيابية لمزيد التشاور حول هذه القرارات والنظر في تثبيتها أو إدخال تحويرات عليها.

وأفاد بأنه تمّ حذف إسم أنيس غديرة من قائمة المقترحين لتعزيز الهيئة السياسية بعد دعوته اليوم إلى إبعاد كل من حافظ قائد السبسي وسفيان طوبال من قيادة الحزب.

وحسب معطيات تحصّل عليها “الشارع المغاربي” فإن تعزيز الهيئة السياسية للحزب وسد الشغورات داخلها سيكون بالأسماء التالية:
محسن حسن وخالد شوكات وبرهان بسيس وعبد العزيز القطي ورضا شرف الدين ومراد دلش ومحمد الفاضل بن عمران وماهر بن ضياء وعبد الجليل سالم وأحمد عياض الودرني والمنجي الحرباوي وشاكر العيادي ولمياء مليح وعيسى الحيدوسي ورضا بوعجينة وصابر العبيدي وعبد الحميد الأرقش ومصطفى بن سعيد وهالة عمران وإيناس بن نصر.

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING