الشارع المغاربي – تقرير المركز التونسي المتوسطي حول حملة الانتخابات التشريعية

تقرير المركز التونسي المتوسطي حول حملة الانتخابات التشريعية

قسم الأخبار

4 أكتوبر، 2019

الشارع المغاربي :  كشف المركز التونسي المتوسطي اليوم الجمعة 4 أكتوبر 2019 في اطار مراقبته حملة الانتخابات التشريعية على أساس النوع الاجتماعي في سبع ولايات، عن وجود العديد من تجاوزات قال ان عددا من القائمات المترشحة قامت بها وانها تتعلق خصوصا باستغلال الأطفال والنساء.

وأكد المركز في بيان نشر على صفحته بـ”فايسبوك” أن عددا من الأحزاب المترشحة للانتخابات التشريعية قامت باستغلال الأطفال والنساء في الحملة الانتخابية بدفعهم لتوزيع مطويات على الناخبين مقابل المال بالإضافة إلى دفع بعض النساء لحضور اجتماعات حزبية مقابل المال.

واضاف البيان انه تم تسجيل حالات تهديد للنساء من قبل رجال في عدد من الاجتماعات الحزبية إلى جانب رصد حالات عنف لفظي بين ممثلي القائمات المختلفة وتراشق بالتهم استهدفت النساء القائمات على الحملة الانتخابية بحسب ما رصد ملاحظو المركز.

وأشار المركز إلى تسجيل حالات تمييز بين الرجال والنساء في توزيع أدوات الحملة الانتخابية وإعطاء الأولوية للرجال بتسليمهم عددا أكثر من الأدوات أو بتجاوز النساء وإعطاء الأهمية للرجال وعدم مراعاة خصوصية النساء الأميات في ما يخص أدوات الحملة.

وقال المركز انه اعتمد خلال مراقبته حملة الانتخابات التشريعية على ملاحظة 162 اجتماعا منها 127 نشاطا تم تنظيمه من قبل تسعة قائمات حزبية وائتلافية ومستقلة في مناطق ريفية داخل 7 ولايات منها جندوبة وسليانة والقصرين وقفصة وتوزر وقبلي.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING