الشارع المغاربي – تقودها جمعية مُتّهمة بتموبل "تنظيم القاعدة": حملة تسوّل لتونس في قطر ! (صورة)

تقودها جمعية مُتّهمة بتموبل “تنظيم القاعدة”: حملة تسوّل لتونس في قطر ! (صورة)

قسم الأخبار

22 ديسمبر، 2018

الشارع المغاربي-قسم الاخبار  دعت صفحة “توانسة في قطر” على موقع التواصل الاجتماعي “فايسيوك” اليوم السبت 22 ديسمبر 2018 السلطات التونسية للتدخل لدى الجهات القطرية لانهاء حملة لجمع تبرعات لفائدة تونس . وارفقت التدوينة المقتضبة بصورة صادمة قالت الصفحة انها معروضة داخل مول “فيلاجيو”  بقطر مكتوب فيها “تحت الصفر 100 ريال قطري تمنح الدفء لتونس”.

وتداول الصورة نشطاء على موقع فايسبوك معبرين عن استنكارهم الحملة التي ظاهرها جمع تبرعات وباطنها اهانة لتونس خاصة مع عنونتها بـ”تحت الصفر” عبارة وان كانت تشير الى درجات الحرارة فان طريقة تقديم أصحاب الحملة وهي “قطر الخيرية” أفقدتها اية ايجابية كانت وحولتها الى شرارة غضب فايسبوكية تونسية على الجهة التي تقف وراءها .

و “حملة التسول”  لتونس المهينة وغير المقبولة تحت أي غطاء كان تقودها جمعية ‘ قطر الخيرية ” المثيرة للجدل والتي لها فرع بتونس، وسبق ان تم تصنيفها بناريخ 9 جوان 2017 من قبل كل من السعودية والامارات والبحرين ومصر ضمن قائمة مؤسسات وكيانات قطرية تشكل خطرا على الامن والسلم في الدول الاربع وفي المنطقة بنشاطاتها الارهابية.

وجاء في بيان مشترك للدول الاربع المذكورة وقتها اتهامات لقطر الخيرية بتقديم مساعدات لتنظيم القاعدة الارهابي في المكلا اليمنية قبل تحريرها على يد الجيش اليمني وقوات التحالف، وانها استمرت في عملياتها بمناطق القاعدة في حضرموت، وقدمت المؤن لتنظيم القاعدة في سوريا.

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING