الشارع المغاربي –  تلقّى عرضا جديدا من الفخفاخ: شورى النهضة ينعقد اليوم

 تلقّى عرضا جديدا من الفخفاخ: شورى النهضة ينعقد اليوم

قسم الأخبار

15 فبراير، 2020

الشارع المغاربي:  يعقد مجلس شورى حركة النهضة اليوم السبت 15 فيفري 2020 جلسة ستخصص للحسم في منح الثقة لحكومة الفخفاخ المنتظرة من عدمه.وسيطرح خلاله العرض الجديد الذي تلقته الحركة للمشاركة في الحكومة.

ويبدو ان العرض قدم للغنوشي خلال اللقاء الذي جمعه امس بمقر مجلس نواب الشعب بالمكلف بتشكيل الحكومة الياس الفخفاخ ،الذي قرر اثره تأجيل الإعلان عن تركيبة حكومته الى اليوم السبت.

وكانت النهضة قد اعلنت على لسان رئيس مجلس شوراها رفض منح الثقة للحكومة بشكلها الحالي ورفضها عددا من المرشحين الذي قالت ان شبهات عدم النزاهة تحوم حولهم وأيضا رفض تحييد وزارة تكنولوجيا الاتصال والتمسك بالإبقاء على أنور معروف على راسها. وتطالب النهضة بما تسميه  تحييد حقيقي على راس وزارات السيادة  ويبدو انها ترفض المرشحين للوزارات الاربع  الداخلية والعدل والخارجية والدفاع .

وسيكون العرض الجديد المحدد ليس فقط للحكومة بحصولها على الثقة من عدمه  وأيضا  للهوية الحكومية التي كانت ، وفق التسريبات السابقة ذات نفس تكّتلي تيّاري ، واثارت مخاوف من تحول القصبة الى منصة لتنفيذ مشروع سياسي خاص بالفخفاخ تماما مثلما فعل يوسف الشاهد .

ومنذ يوم امس يُتناقل في كواليس الحركة ان الفخفاخ ادخل تعديلات على تركيبة حكومته ويرى البعض من قيادات الحركة انها غير كافية وان الاهم من التعديلات هو التوجه العام للحكومة الذي لا يشي باستقرار حتى على المستوى القريب .

 

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING