الشارع المغاربي – تل أبيب: شركات الطيران ترفض نقل الإسرائليين إلى قطر لحضور كأس العالم

تل أبيب: شركات الطيران ترفض نقل الإسرائليين إلى قطر لحضور كأس العالم

قسم الأخبار

16 نوفمبر، 2022

الشارع المغاربي-وكالات: أكد ليئور هايات رئيس المديرية الوطنية للدبلوماسية العامة الإسرائيلية اليوم الاربعاء 16 نوفمبر 2022 ان بلاده مازالت تبحث عن شركة طيران لنقل مواطنيها إلى قطر لحضور مباريات بطولة كأس العالم التي ستبدأ بعد أيام قليلة.

ونقلت صحيفة “جيروزاليم بوست ” الاسرائيلية عن هايات اشارته الى “رفض اية شركة طيران حتى الساعة أن تكون أول شركة تجري رحلات مباشرة من إسرائيل إلى قطر”.

وأوضح هايات أن “الخارجية الاسرائيلية قامت بانشاء منصة يمكن من خلالها لشركات الطيران الخاصة أن تطلب السفر مباشرة من إسرائيل إلى قطر” لافتا الى ان “اي منها لم يستفد من هذا الخيار حتى الآن”.

يشار الى ان الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) كان قد اعلن أنه سيتم تسيير رحلات طيران بشكل مؤقت مباشرة بين تل أبيب وقطر خلال كأس العالم لكرة القدم بشروط قطرية.

وأكد أنه توسط في الاتفاق الذي يسمح لحاملي تذاكر المباريات وبطاقة (هيا) الرقمية، بالصعود على متن الرحلات من مطار بن غوريون في تل أبيب، إلى مطار حمد الدولي في الدوحة، خلال البطولة التي تستمر شهراً واحداً فيما قال مسؤول قطري لوكالة “رويترز” إن الاتفاق يسري على كل الفلسطينيين، بمن فيهم أولئك الذين يعيشون في الضفة الغربية المحتلة والقدس الشرقية وقطاع غزة.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING