الشارع المغاربي – تنسيقية عمال الحضائر تدعو لاعتصامات بمقرّات السيادة

تنسيقية عمال الحضائر تدعو لاعتصامات بمقرّات السيادة

قسم الأخبار

18 مايو، 2020

الشارع المغاربي: أعلن مجمع التنسيقيات الجهوية لعمال الحضائر اليوم الاثنين 18 ماي 2020 عن رفضه وإدانته للمنشور عدد 16 الصادر عن رئاسة الحكومة والقاضي بغلق الانتدابات في الوظيفة العمومية. داعيا لاعتصامات بمقرات السيادة.
وأكد المجمع في بلاغ صادر عنه نشره بصفحته الرسميّة بموقع “فايسبوك” أنه “على أتم الإستعداد لدفع الدماء والأرواح في سبيل الحق في الشغل اللّائق والعيش بكرامة” مشددا على أنه “متمسك مع منظوريه بإحتساب المفعول الرجعي العمري والمالي حتّى في حال إعلان الدولة إفلاسها”.
ودعا منظوريه الى “مغادرة مقرات العمل والدخول في اعتصامات بمقرات السيادة محليا وجهويا بكافة أنحاء الجمهورية مباشرة إثر عيد الفطر”.
وإتهم مجمع التنسيقيات في بلاغه الحكومة باستغلال وباء كورونا للتنصل من الاتفاقيات الاجتماعية التي قال ان أبرزها”اتفاق جلسة 28 ديسمبر 2018 الخاص بعمال وعاملات الحضائر الذين لم تمنعهم وضعيتهم الهشة وغياب إمكاناتهم من ممارسة دورهم الوطني والوقوف إلى جانب الشعب خلال الأزمة الحالية التي تمر بها البلاد”.
من جهة أخرى وجّه المُجمّع رسالة لكل الداعمين لملف الحضائر  على رأسهم الإتحاد العام التونسي للشغل للاستنفار مؤكدا على ضرورة تلاحمه مع عمال الحضائر بغاية إنهاء كافة أشكال التشغيل الهش.
يشار الى أن رئيس الحكومة الياس الفخفاخ أمضى يوم 14 ماي الجاري المنشور عدد 16 لسنة 2020 حول اعداد مشروع ميزانية 2021 والذي أعلن فيه عن التوجهات الكبرى للحكومة على غرار غلق الانتدابات وعدم تعويض الشغورات وتأجيل الترقيات لسنة 2022.
 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING