الشارع المغاربي – تنطلق بعد أيام: حملات ترويجية لزيت الزيتون بالمطارات والموانئ والنزل

تنطلق بعد أيام: حملات ترويجية لزيت الزيتون بالمطارات والموانئ والنزل

قسم الأخبار

4 ديسمبر، 2019

الشارع المغاربي: أعلنت وزارة الفلاحة والصيد البحري والموارد المائية،أنه تم الاتفاق خلال جلسة عمل انعقدت أمس الثلاثاء 3 ديسمبر 2019 بمقرها، مع وزارة السياحة والصناعات التقليدية على “تحديد خطة عملية شاملة لتنظيم حملات ترويجية وتسويقية لزيت الزيتون بالمطارات والموانئ والنزل السياحية مع تنظيم أيام تذوق بمطارات تونس ابتداء من النصف الثاني من شهر ديسمبر الجاري”.

واوضحت الوزارة في بلاغ صادر عنها، أنه تم الاتفاق ايضا خلال الجلسة المذكورة على“تنقيح قانون 2016 المنظم للإقامات الريفية والتنشيط السياحي المرتبط بالمجال الفلاحي برفع التحفظ على المساحات الدنيا المطلوبة عند انتصاب الإقامة الريفية على أرض فلاحية خاصة خاضعة لنظام الغابات والمنصوص عليه في قانون 2016”.

وأضافت أنه تم “امضاء اتفاقية تعاون بين ديوان الأراضي الدولية والديوان الوطني للصناعات التقليدية لتخصيص 20% من حطب الزيتون المدرج ضمن البرنامج الوطني لتشبيب أشجار الزيتون في المركبات الفلاحية الدولية لصالح صغار الحرفيين بسعر تفاضلي لتأمين مزيد العناية بنشاط صناعة حطب زبيرة الزيتون والذي يعتبر من الاختصاصات الواعدة على مستوى حجم المعاملات من جهة وخلق مواطن شغل والتصدير من جهة أخرى”.

وذكرت الوزارة أن وزير الفلاحة سمير الطيب ووزير السياحة ووزير النقل بالنيابة روني الطرابلسي أشرفا على جلسة العمل المذكورة بحضور إطارات من الوزارات الثلاث.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING