الشارع المغاربي – تنطلق رسميا غدا: "التيّار" يستعدّ لمشاورات حكومة الرئيس

تنطلق رسميا غدا: “التيّار” يستعدّ لمشاورات حكومة الرئيس

قسم الأخبار

12 يناير، 2020

الشارع المغاربي – قسم الاخبار: يعقد المكتب السياسي لحزب التيار الديمقراطي اليوم الأحد 12 جانفي 2020 اجتماعًا خصّص للتداول في المشاورات المرتقبة لتشكيل حكومة « الشخصية الأقدر ” التي باتت تسمى أيضا بحكومة الرئيس.

وكشف مصدر من الحزب لـ”الشارع المغاربي” ان المكتب السياسي سينظر في المسار الجديد وتصوره له وانه قد يتداول الشخصيات التي قد يرشحها لرئاسة الحكومة وشروطه للمشاركة في الحكم والأطراف التي قد يقبل بالتفاوض معها.

ومن المنتظر ان يعدّل التيّار في شروطه التي طرحها في المشاورات السابقة التي قادها الحبيب الجملي، وتمحورت وقتها خاصة حول التمسك بحقائب الداخلية والعدل والإصلاح الإداري، وفي كواليس الحزب اجماع على تحفّظ بخصوص مشاركة قلب تونس في الحكومة القادمة، لكنّه موقف يبقى قابلًا للتغيير بالنظر الى المخاطر التي قد تنجرّ عن تعطّل المشاورات أو عدم التمكن من المصادقة على الحكومة القادمة، لاسيما إمكانية حل البرلمان.

وكان النائب عن التيّار محمّد العربي الجلاصي قد اكد في تدوينة نشرها على صفحته الرسمية بموقع فايسبوك ان المشاورات الرسمية حول حكومة الشخصية الأقدر ستنطلق غدا الاثنين بإشراف رئيس الجمهورية قيس سعيد .


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING