الشارع المغاربي – تنطلق غدا: كل التفاصيل عن الدروس على القناة التربويّة

تنطلق غدا: كل التفاصيل عن الدروس على القناة التربويّة

قسم الأخبار

14 أبريل، 2020

الشارع المغاربي-قسم الأخبار: أعلن وزير التربية والتعليم محمد الحامدي اليوم الثلاثاء 14 أفريل 2020 على هامش ندوة صحفية لتوقيع اتفاقية بين الوزارة ومؤسستي التلفزة والإذاعة الوطنية لإطلاق قناة تلفزية خاصّة بتأمين الدروس عن بُعد، أنّ بثّ القناة التربويّة سينطلق يوم غد الأربعاء على الساعة العاشرة صباحا بحصص متراوحة تتضمن دروسا موجهة الى الأقسام النهائية.

وقال الحامدي في تصريح إعلامي إنّ القناة ستغطّي الثلاثي الثالث بالنسبة للباكالوريا والسنة التاسعة اساسي والسنة السادسة ابتدائي، لافتا إلى أنّ الحيز الأكبر من القناة سيكون موجها للباكالوريا ، مشددا على ضرورة تطوير هذه البادرة.

وكان الحامدي قد أكّد اليوم خلال الندوة الصحفية المذكورة رفقة الرئيس المدير العام للتلفزة التونسية الأسعد الداهش، أنّ الوزارة إتّجهت نحو تقديم دروس افتراضية وأنّ الدروس التلفزيّة ليست بديلا عن الدرس الحضوري ولكنها دروس مرافقة واسنادها سيكون للدعم، راجيا تطوير هذه الوسائط في المستقبل حتى ننتفع بها عند الحاجة بشكل يضمن تكافؤ الفرص بين التلاميذ.

من جانبه أوضح الرئيس المدير العام للتلفزة التونسية الأسعد الداهش اليوم في تصريح إعلامي على هامش الندوة أنّ البثّ في القناة التربوية سيستمرّ من 5 إلى 6 ساعات يوميا على الوطنية الثانية، مشيرا الى أنّ لها تردّدين على مدار “النايلسات” قائلا “ستتخذ التردد الثاني وبالتالي يتمّ الفصل على الساعة العاشرة صباحا لإنطلاق البرامج التربوية الخاصة بهذه القناة”.

وأضاف الداهش ” بالنسبة للسنة السادسة سنقدّم درسين يوميا وبالنسبة للسنة التاسعة كذلك درسين، أمّا بالنسبة للباكالويا فسنقدّم 3 دروس يوميا”.

يُشار في نفس السياق إلى أنّ الوزارة أطلقت منصّة تربويّة إفتراضية تعليمية، موجّهة إلى جميع المستويات التعليمية وتتضمّن تمارين دعم وفيديوهات تفسيرية، بالإضافة الى فضاء خاص للتواصل المباشر بين التلاميذ والمربين.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING