الشارع المغاربي – تنقلت بين 5 أحزاب: سميرة الشواشي تعتبر السياحة البرلمانية خطر على البلاد !

تنقلت بين 5 أحزاب: سميرة الشواشي تعتبر السياحة البرلمانية خطر على البلاد !

قسم الأخبار

20 نوفمبر، 2019

الشارع المغاربي: اكدت النائب الاول لرئيس مجلس نواب الشعب سميرة الشواشي اليوم الاربعاء 20 نوفمبر 2019 انها ستٌقدم بصفتها النيابية باقتراحات لتنقيح النظام الداخلي للبرلمان يتعلق بمنع السياحة البرلمانية معتبرة أن ذلك سيُكسب العمل البرلماني فاعلية ونجاعة أكثر.

ولفتت الشواشي في حوار مع جريدة “المغرب” في عددها الصادر اليوم انه سيكون لظاهرة السياحة البرلمانية وتنقل النواب من كتلة الى اخرى انعكاسا وصفته بالسلبي على المشهد الحزبي والسياسي بصفة عامة وانه لضمان استقرار المكونات البرلمانية  يستوجب الحد من الظاهرة ومنعها .

واشارت الى ان الكتل البرلمانية اليوم متقاربة من حيث الحجم وان ذلك “يجعل السياحة الحزبية تمثل خطرا حقيقيا على الاستقرار البرلماني والبلاد ككل” مشددة على ان البرلمان” الحالي معني ومطالب بمنع السياحة البرلمانية اكثر من البرلمان السابق “.

من جهة اخرى اعتبرت النائب سميرة الشواشي ان اللجنة الوقتية للمالية تتركب من خيرة الكفاءات في المجال المالي في مجلس النواب الحالي وانها تتركب من عديد الخبراء المحاسبين وممن ترأس لجنة المالية خلال العهدة البرلمانية السابقة والفترة التاسيسة في اشارة الى المنجي الرحوي.

يذكر ان النائب الاول لرئيس مجلس النواب الشعب سميرة الشواشي دخلت البرلمان لاول مرة سنة 2004 مع حزب الوحدة الشعبية وبعد سنة 2011 انضمت لحزب المبادرة ثم الاتحاد الوطني الحر الذي اندمج مع نداء تونس ثم تحول الى “الوطن الجديد ” قبل ان تلتحق بحزب قلب تونس .

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING