الشارع المغاربي – تنهي أشغالها في فيفري القادم : لجنة الحريّات والمساواة عند رئيس الجمهورية

تنهي أشغالها في فيفري القادم : لجنة الحريّات والمساواة عند رئيس الجمهورية

2 يناير، 2018

الشارع المغاربي :  قال عبد المجيد الشرفي عضو لجنة الحريات والمساواة ان اللقاء الذي جمع وفدا عن اللجنة برئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي استعرض مدى تقدّم اللجنة في إعداد تقريرها النهائي.

وأعرب الشرفي وفق ما جاء بالصفحة الرسمية لرئاسة الجمهورية اليوم الثلاثاء 2 جانفي 2018 عن “تقديره لتخصيص رئيس الجمهورية أوّل نشاط له سنة 2018 لقضايا الحريّات الفرديةّ والمساواة، مثمّنا حرص رئيس الدولة على التمسّك بقضايا حقوق المرأة وتعزيز الحريّات كمعيار أساسي لتقدّم الشعوب”.

يذكر أن رئيسة اللجنة بشرى بالحاج حميدة كانت قد أكدت سابقا أن اللجنة ستنهي أشغالها بخصوص تقديم اقتراحات إصلاحات تتعلق بالمساواة والحريات الفردية، في شهر فيفري 2018، وأنها ستقدم تقريرها فور الانتهاء من ذلك إلى رئيس الجمهورية.

وبينت بالحاج حميدة أن اللجنة قامت بمسح لكل القوانين التمييزية التي تتعارض مع الحريات الفردية ومع ما يكفله الدستور من حقوق وحريات، ملاحظة أن اللجنة انطلقت، على ضوء ذلك المسح، في صياغة مقترحات تشريعات جديدة ستعوض القوانين الزجرية.

وقالت إن اللجنة تواصلت مع العديد من الأطراف المعنية بالموضوع، منها منظمات المجتمع المدني وأساتذة من جامعة الزيتونة والوزارات المعنية، فضلا عن الإنطلاق في حوار مع الأحزاب بخصوص الحريات الفردية والمساواة في شهر ديسمبر 2017، مشيرة إلى أن جميع الأحزاب التي اتصلت بها اللجنة أبدت استعدادها للتفاعل والمشاركة في هذا الموضوع.

 

 

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING