الشارع المغاربي – تهدف لتعزيز الشفافية: تفاصيل فاتورة الستاغ الجديدة

تهدف لتعزيز الشفافية: تفاصيل فاتورة الستاغ الجديدة

قسم الأخبار

14 أغسطس، 2020

الشارع المغاربي: قدّمت الشركة التونسيّة للكهرباء والغاز اليوم الجمعة 14 أوت 2020 نموذجا لفاتورة استهلاك الكهرباء والغاز الجديدة التي من المنتظر ان يتم اعتمادها قبل موفى 2020.
ونقلت وكالة تونس افريقيا للانباء تفاصيل عن الفاتورة الجديدة لافتة الى انها تتضمن اضافات تهدف إلى تعزيز الشفافية والمقروئية وتبسيطها لحرفاء الشركة والتقليص قدر الإمكان من الإشكاليات ذات الصلة وانه بها 3 جداول جديدة لاستهلاك الكهرباء والغاز تهم قوّة العداد والمعدل الشهري للاستهلاك وقيمة الاداءات بشكل مبسط أكثر.
وتنقسم الفاتورة الجديدة إلى 5 أجزاء يتعلّق الأوّل منها باستهلاك الكهرباء والثاني بالغاز والجزء الثالث بالخدمات والرابع بالأداءات والجزء الأخير سيخصص لقيمة الاستهلاك الجمليّة.
ومن ضمن الإضافات ايضا تخصيص خانة بتوضيح أكثر للمعلوم البلدي ومعلوم الإذاعة والتلفزة التونسية ومعلوم صندوق الانتقال الطاقي الخاص بالكهرباء ومعلوم صندوق الانتقال الطاقي الخاص بالغاز مع إدراج البريد الالكتروني لكي يتسنى للحريف كتابته على أن يتلقى لاحقا بريدا الكترونيا يعلمه بإرسال الفاتورة.
وستحافظ الفاتورة على حجمها القديم وسيتم فيها تفسير كل المعاليم والاداءات وطرق احتسابها.
من جهته أكد المدير العام المساعد للشركة التونسية للكهرباء والغاز هشام عنان اعتزام الشركة إصدار فاتورة جديدة قبل موفى 2020 ينصهر ضمن حرص الشركة على تكريس مبادئ الشفافية والابتعاد قدر الإمكان عن كل تأويل في احتساب فواتير الاستهلاك وما يشوبها من غموض لاسيما وان بإمكان الحريف وفق تصميم الفاتورة الجديدة احتساب استهلاكه.
اما المدير التجاري والتسويق بالشركة سامي بن حميدة فقد شدد على أنه تم الاشتغال على المشروع منذ سنة 2018 اثر انجاز عملية إنصات للحرفاء التي قال إنها أظهرت أن الفاتورة الحالية تشكو نقائص في الوضوح والمقروئية والشفافية مشيرا الى انه تمّت المقارنة بما هو معمول به في العديد من شركات الكهرباء والغاز في عدة دول أخرى.
ولاحظ أن شركة الكهرباء توزع سنويا 24 مليون فاتورة بمعدل 100 ألف فاتورة يوميا لحوالي 1ر4 مليون حريف للجهد المنخفض للحرفاء المنزليين والحرف.
وعن تواجد مشروع جديد لتعميم الخلاص عن بعد قال بن حميدة ” في مرحلة اولى سيقع الطلب من الحريف مد الشركة ببريده الالكتروني من اجل إرسال نسخة من الفاتورة وفي مرحلة ثانية سيقع العمل على إصدار فاتورة الكترونية معترف بها محاسبيا وتحمل ضمانات المصادقة الالكترونية”.
من جهة أخرى كشف انه سيقع العمل على انجاز موقع واب جديد تفاعلي يشمل اسداء الخدمات عن بعد من شانها أن تقلص من التشكيات بخصوص فاتورة الاستهلاك التقديرية مؤكدا على أن الموقع في صيغته الجديدة جاهز منذ مطلع العام 2012.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING