الشارع المغاربي – توزر: المحطّة الفولطاضوئية 2 تدخل حيز الانتاج الكلّي في غضون شهر

توزر: المحطّة الفولطاضوئية 2 تدخل حيز الانتاج الكلّي في غضون شهر

قسم الأخبار

5 نوفمبر، 2021

الشارع المغاربي: أكّد عبد الرزاق العوجا رئيس تهيئة المحطة الفولطاضوئية في جزئيها توزر”1″ وتوزر”2″ اليوم الجمعة 5 نوفمبر 2021 أنّ محطة توزر 2 ستدخل مرحلة التجارب خلال النصف الثاني من شهر نوفمبر الجاري وانها ستنطلق في الانتاج الكلي في غضون شهر.

ونقلت وكالة تونس افريقيا للأنباء عن العوجا قوله اليوم “انطلق تشغيل محطة توزر1 تجريبيا في شهر أوت 2019 ودخلت حيز الانتاج النهائي في شهر مارس 2021 بنسبة 80 %”.

وأضاف “المحطتان تمتدان على مساحة جملية تقدر بـ40 هكتارا لانتاج 20 ميغاوات وبكلفة 11.5 مليون أورو لكل محطة بتمويل من الوكالة الألمانية للتنمية”.

وتابع “ستمكن المحطتان (توزر 1 وتوزر 2) من الاقتصاد في استهلاك 8000 طن مكافئ نفط من الغاز الطبيعي سنويا والحد من انبعاث 17 ألف طن من ثاني أكسيد الكربون سنويا. ويساهم المشروع في تشغيل حوالي 200 شخص خلال فترة الانجاز و 20 عونا قارا”.

وبخصوص أسباب تأخر انجاز المشروع في آجاله المحددة، قال عبد الرزاق العوجا : “الصعوبات المالية المرتبطة بـإفلاس الشركة المصنعة الإيطالية المسؤولة عن بناء محطة توزر 1 هي التي حالت دون اتمام المشروع في اجله وبالنسبة لمحطة توزر 2 لم يكن التأخير متوقعا إذ تعطل تسليم المعدات من المؤسسة الفرنسية المشرفة على تنفيذ هذا الجزء خلال الأزمة الصحية الناجمة عن جائحة فيروس كورونا”.

وواصل” اليوم تجاوزنا كل هذه الصعوبات وانطلق الاستغلال الفعلي لمحطة توزر 1 التي تضم 31 ألف لوحة فولطاضوئية وفي ما يتعلق بمحطة توزر 2 التي تتكون من 29 ألف لوحة فولطاضوئية، سنشرع في محاولات التشغيل يوم 16 نوفمبر2021 ” .


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING