الشارع المغاربي – توضيح من سفارة فرنسا بتونس حول حادثة راس جدير

توضيح من سفارة فرنسا بتونس حول حادثة راس جدير

قسم الأخبار

16 أبريل، 2019

الشارع المغاربي-قسم الاخبار:  اوضحت سفارة فرنسا في تونس اليوم الثلاثاء 16 افريل 2019 في ردها على رفض فرنسيين الخضوع للتفتيش بمعبر راس الجدير أن “هؤلاء الفرنسيين هم فريق أمني يقوم بتأمين السفارة الفرنسية في ليبيا بحكم الأوضاع الأمنية الحالية هناك”، مشيرة الى أن “الفريق خضع الى عملية تفتيش روتينية منذ حلوله بالمعبر الحدودي بين تونس وليبيا، وتم جرد المعدات التى كانت بحوزته قبل ان يواصل طريقه”.

ولفتت السفارة في بيان توضيحيي نقلته وكالة تونس افريقيا للانباء ان “تنقل هذا الفريق تم بالتشاور مع السلطات التونسية، وهو يندرج في إطار التنقلات الدورية للسفارة الليبية في ليبيا بين طرابلس وتونس”.

من جهته قال وزير الداخلية هشام الفوراتى على هامش زيارة اداها اليوم الثلاثاء الى ولاية مدنين ” إن اجراءات امنية يتم اعتمادها عند العبور وتشمل ايضا البعثات الدبلوماسية التى تشملها اجراءات خاصة” وأضاف في تصريح صحفي أن تونس تحترم الأعراف الدبلوماسية وتسعى الى تسهيل تنقل البعثات الى بلدانها عبر تونس أو حتى ادخال التجهيزات التى تحملها، مؤكدا أن المصالح الامنية تقوم بمهامها في مثل هذا المجال مع تسهيل تنقل البعثات الامنية والاممية وحتى الدبلوماسية، حسب تعبيره.

يشار الى ان 13 فرنسيا غادورا يوم الأحد الماضى معبر راس جدير الحدودي قادمين من ليبيا على متن 6 سيارات تحمل لوحات منجمية دبلوماسية في اتجاه تونس، بعد استيفاء الإجراءات القانونية الأمنية المعتمدة وتأمين أسلحة الحماية الشخصية التى كانوا يحملونها .
واكد مصدر امني لـ”وات” ان الفرنسيين قدموا أنفسهم بكونهم فريق تابع لإحدى المنظمات الناشطة في ليبيا وانهم رفضوا منذ حلولهم بالمعبر صباح يوم أول أمس الاحد الخضوع الى عمليات التفتيش الروتينية.

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING