الشارع المغاربي – توقف نشاط مناولة الحاويات بميناء رادس طيلة 3 ايام

توقف نشاط مناولة الحاويات بميناء رادس طيلة 3 ايام

28 نوفمبر، 2019

الشارع المغاربي: أعلنت الشركة التونسيّة للشحن والترصيف وديوان البحريّة التجاريّة والموانىء اليوم الخميس 28 نوفمبر 2019، عن “توقف جميع العمليات المتعلقة بمناولة الحاويات شحنا وتفريغا وتسليما وتسلّما في ميناء رادس بداية من السابعة من صباح السبت 30 نوفمبر 2019”.

وأوضحت الشركة والديوان في بلاغ مشترك صادر عنهما اليوم، أنه “سيتم استئناف شحن وتفريغ سفن نقل الحاويات ابتداء من السابعة من صباح الاثنين 2 ديسمبر 2019 وتسليم وتسلم الحاويات بالميناء من السابعة من صباح الثلاثاء 3 ديسمبر 2019”.

ودعا البلاغ “جميع الناقلين إلى عدم شحن الحاويات على متن السفن الناقلة للمجرورات والتي ترسو بميناء رادس خلال الفترة المذكورة”، مطالبا “ناقلي البضائع بالتوجّه إلى الشباك الموحد انطلاقا من الاثنين 2 ديسمبر 2019 لاستلام إذن بالدّخول للاستظهار به يوم الثلاثاء 3 ديسمبر 2019″، مؤكدا انه “يتعين على جميع الناقلين ابراز الرقم المنجمي فوق سطح كل شاحنة”.

يذكر ان توقف نشاط ميناء رادس يأتي تبعا لدخول منظومة الاستغلال الآلي للتصرّف في الحاويات والمجرورات (TOS) حيز الاستغلال يومي السبت 30 نوفمبر والاحد 1 ديسمبر 2019.

يُشار الى ان استغلال هذا النظام سيتم بشكل تدريجي وقد تطلب تمويلات بقيمة 10،5 ملايين دينار ومن شأنه الاسهام في زيادة مردودية ميناء رادس ومضاعفة قدرته على التخزين وتطوير أداء عمليات الشحن والتفريغ والتقليص من كلفة التخزين علما وأن المشروع انطلق منذ سنة 2010.

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING