الشارع المغاربي – توقيع 4 مذكرات تفاهم بين كوريا الجنوبية وتونس

توقيع 4 مذكرات تفاهم بين كوريا الجنوبية وتونس

19 ديسمبر، 2018

الشارع المغاربي : أكد مدير عام التعاون الثنائي بوزارة التنمية محمد الفاضل حسيون اليوم الاربعاء 19 ديسمبر 2018 انه سيتم توقيع اربعة مذكرات تفاهم بين تونس وكوريا الجنوبية.

واشار حسيون خلال استضافته اليوم في برنامج “اكسبراسو” على إذاعة “اكسبراس أف أم”  إلى أن المنتدى الكوري الجنوبي التونسي الذي يعقد اليوم بحضور رئيسي حكومتي البلدين يمثل فرصة هامة للتعريف بتونس كبوابة افريقية للإستثمار وسيساهم في تعزيز وتطوير العلاقات بين البلدين.

واضاف أنه سيتم امضاء مذكرات تفاهم في عدة مجالات على غرار التربية للإستفادة من التجربة الكورية في استعمال التقنيات الحديثة إلى جانب امضاء مذكرة تفاهم بين المعهد الديبلوماسي التونسي ونظيره الكوري.

ولفت المتحدث إلى أنه سيتم ايضا امضاء مذكرة تفاهم بين الهيئة التونسية للإستثمار ونظيرتها الكورية “كوترا” التي قال انها ستمضي مذكرة تفاهم اخرى مع مركز النهوض بالصادرات لتعزيز التعاون بين المؤسستين وتسهيل المشاركة في التظاهرات.

يُشار إلى أن زيارة رئيس الوزراء الكوري الى تونس التي انطلقت امس الثلاثاء وتمتد الى يوم الغد الخميس تعتبر الأولى من نوعها لبلد متمركز في نقطة استراتيجية تربط أوروبا وأفريقيا والشرق الأوسط  وتأتي في إطار جولة رسمية للمغرب العربي انطلقت بالجزائر ثم تونس وتنتهي بالمغرب.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING