الشارع المغاربي – توقيّا من عدوى كورونا: الداخلية تعتمد بداية من يوم الاثنين إجراءات جديدة لتقريب الخدمات من المواطن

توقيّا من عدوى كورونا: الداخلية تعتمد بداية من يوم الاثنين إجراءات جديدة لتقريب الخدمات من المواطن

قسم الأخبار

12 يونيو، 2021

الشارع المغاربي: أعلنت وزارة الداخلية اليوم السبت 12 جوان 2021 أنّه سيتمّ انطلاقا من يوم الاثنين القادم اعتماد اجراءات جديدة في اطار التقيّد بتطبيق مقتضيات البروتوكول الصحي وتوقيا من إنتشار فيروس كورونا ولتقريب الخدمات الإداريّة من المواطن.

وأضافت الوزارة في بلاغ صادر عنها نشرته اليوم على صفحتها الرسمية بموقع “فايسبوك” أنّه سيتمّ بالنسبة للخدمات الإدارية المقدّمة بفضاء المواطن لفائدة المواطنين التونسيين المقيمين بتونس اعتماد البريد الرسمي أو الإلكتروني للوزارة boc@interieur.gov.tn لتوجيه كلّ من العرائض والشكايات وطلبات الاسترشاد ومطالب تسوية وضعيات بنادق الصيد ومطالب تسويات البطاقات عدد 3.

وأشارت الى أنّ الحضور المباشر بمقر الفضاء المذكور يقتصر على إيداع الأذون على العرائض المتعلقة بالإجراءات الحدودية ومطالب نقل جثامين الأجانب وتحويل رفاة المتوفين إلى الخارج.

وأوضحت أنّه سيتمّ الاقتصار بالنسبة للحضور المباشر بمقر مكتب العلاقة مع المواطن على الحالات المستعجلة (السفر للعمل، الدراسة في الخارج، أذون بمأمورية بالخارج، السفر للعلاج والمداواة، الوضعيات الاجتماعية الطارئة) وان ذلك يكون شريطة الاستظهار بما يفيد ذلك عند استخراج وتجديد جوازات السفر وبطاقات التعريف الوطنية واستخراج بطاقة السوابق العدلية.

وبخصوص الخدمات الإدارية المنجزة بفضاء المواطن لفائدة المواطنين التونسيين المقيمين بالخارج، اضافت الوزارة انها تضع على ذمة التونسيين بالخارج كافة مكاتب العلاقة مع المواطن بمناطق الامن الوطني بكامل تراب الجمهورية بالإضافة إلى مكتب الشباك الموحد بمقر الإدارة العامة لديوان التونسيين بالخارج بساحة المنصف باي بتونس لاستخراج وتجديد جوازات سفرهم وبطاقات التعريف الوطنية وبطاقة السوابق العدلية وذلك في آجال وجيزة.

ولفتت الى انه سيتم الاقتصار بالنسبة للحضور المباشر بمقر الفضاء المذكور على معالجة الوضعيات عالية التأكد المتعلقة بإستخراج وتجديد جوازات السفر وبطاقات التعريف الوطنية وبطاقة السوابق العدلية للتونسيين المقيمين بالخارج.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING