الشارع المغاربي – تونس- اندونيسيا: مفاوضات لابرام اتفاقية تجارة تفاضلية

تونس- اندونيسيا: مفاوضات لابرام اتفاقية تجارة تفاضلية

قسم الأخبار

18 مارس، 2023

الشارع المغاربي: اعلنت وزارة التجارة وتنمية الصادرات اليوم السبت 18 مارس 2023 ان استعراض واقع التعاون الثنائي ومدى تقدم المفاوضات المتعلقة باتفاقية التجارة التفاضلية المزمع إبرامها بين تونس وإندونيسيا كان محور اللقاء الذي جمع ظهر امس الوزيرة كلثوم بن رجب قزاح بسفير اندونيسيا بتونس Zuhairi Misrawi.

واكدت الوزارة في بلاغ صادر عنها نشرته على صفحتها بموقع فايسبوك ان من شأن اتفاقية التجارة التفاضلية تعزيز الشراكة بين البلدين وتطوير المبادلات التجارية البينية.

وافادت بان السفير اكد أن بلاده تعمل على الزيادة في حجم الصادرات التونسية إلى إندونيسيا خاصة من زيت الزيتون والتمور وبانه اشاد بجودتهما وحسن تموقعهما بالأسواق العالمية.

واضافت انه اعرب عن استعداد بلاده لمزيد تسهيل الإجراءات أمام رجال الأعمال التونسيين لتشجيعهم على تصدير منتجاتهم والاستثمار في إندونيسيا وذلك نظرا للعلاقات التاريخية الخاصة والمتميزة التي تجمع بين البلدين.

واشارت الوزارة الى ان اللقاء شكل مناسبة لدعوة الجانب الإندونيسي للمشاركة في فعاليات الدورة العاشرة لمعرض “حلال” للدول الأعضاء في منظمة التعاون الاسلامي الذي سيتم تنظيمه بتونس خلال الفترة من 31 ماي إلى 4 جوان 2023.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING