الشارع المغاربي – تونس تدخل المرحلة الرابعة من تفشي الوباء: مجلس وزاري ينظر في اقرار الحجر الصحي في العطلة

تونس تدخل المرحلة الرابعة من تفشي الوباء: مجلس وزاري ينظر في اقرار الحجر الصحي في العطلة

قسم الأخبار

28 أكتوبر، 2020

الشارع المغاربي-قسم الاخبار: اكد وزير الصحة فوزى مهدي اليوم الأربعاء 28 أكتوبر 2020 امكانية تخصيص العطلة القادمة لفرض الحجر الصحّي مبرزا انه سيتم عرض هذا الاقتراح على الحكومة للنظر فيه في مجلس وزاري إلى جانب إجراءات أخرى لتعزيز الإجراءات الوقائيّة السابقة.

وشدد الوزير على ان البلاد لم تبلغ بعد ذروة انتشار فيروس كورونا مشددا على ان وصف الوضع الوبائي بالخطير الجديد ليس بسبب الانتشار السريع للفيروس وانما بسبب نقص وعي المواطنين الذي لم يبلع درجة خطورة انتشار الوباء منتقدا تواصل تصرف البعض وكأن الوباء لا يشكل مشكلا كبيرا .

وكشف ان نسبة المواطنين الملتزمين بارتداء الكمامة لم تتجاوز 40 في المئة وان 13 في المئة منهم فقط يرتدونها بشكل صحيح معتبرا ان الرقم ضعيف جدا مذكرا بأن التعايش مع الفيروس سيمتد لاشهر الى حين ايجاد اللقاح له.

وقال ان تونس دخلت المرحلة الرابعة من انتشار فيروس كورونا التي شدد في حوار مع جريدة “المغرب” في عددها الصادر اليوم على انها مرحلة تصعب فيها السيطرة على تحديد مصدر العدوى.

ولفت الى ان اللجنة العلمية اقترحت تعزيز الاجراءات على غرار منع التظاهرات والتجمهرات والتقليص في عدد الكراسي والطاولات في المقاهي الى الحد الاقصى.

واعتبر أنّه لم يعد هناك معنى  لفرض الحجر الصحيّ الشامل في البلاد حاليا.

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING