الشارع المغاربي – تونس تدين بشدة اقتحام وزير اسرائيلي باحات المسجد الاقصى

تونس تدين بشدة اقتحام وزير اسرائيلي باحات المسجد الاقصى

قسم الأخبار

4 يناير، 2023

الشارع المغاربي: ادانت تونس اليوم الاربعاء 4 جانفي 2023 بشدة اقتحام مسؤول بحكومة الاحتلال الاسرائيلي باحات المسجد الاقصى معتبرة ذلك “استفزازا صارخا لمشاعر الاشقاء الفلسطينيين وجميع المسلمين في مختلف انحاء العالم واستهتارا بقرارات الشرعية الدولية”.

ودعت تونس في بيان صادر عن وزارة الشؤون الخارجية المجموعة الدولية الى تحمل مسؤولياتها القانونية والاخلاقية تجاه الشعب الفلسطيني الاعزل والتحرك السريع والفاعل من اجل التصدي الحازم لهذه الممارسات التصعيدية والكف عن مثل هذه الانتهاكات الخطيرة.

وجددت الاعراب عن تضامنها الكامل مع الشعب الفلسطيني الأبي في نضاله البطولي من اجل استرداد حقوقه غير القابلة للتصرف وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

وكان وزير الأمن القومي الإسرائيلي إيتمار بن غفير قد عمد يوم امس الثلاثاء ومجموعة من المستوطنين الى اقتحام باحات المسجد الأقصى الشريف تحت حماية مشددة من شرطة الاحتلال.

وقال بن غفير زعيم الصهيونية الدينية المتطرفة أثناء الاقتحام إن حكومته لن تستسلم لتهديدات حركة المقاومة الإسلامية (حماس) وإن الحرم القدسي هو المكان الأهم لشعب إسرائيل على حد قوله.

وتعتبر هذه أول عملية اقتحام لبن غفير بعد توليه حقيبة الأمن القومي اذ سبق له ان قام بذلك بصفته الشخصية ثم بصفته نائبا في الكنيست.

وكان بن غفير قد وعد خلال حملته الانتخابية باقتحام المسجد الاقصى في حال اصبح وزيرا.

يشار الى ان بنيامين نتناياهو ادى يوم الخميس الماضي اليمين الدستورية رئيسا لوزراء اكثر حكومة يمينية متشددة في تاريخ اسرائيل.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING