الشارع المغاربي – تونس ترأس الاجتماع الطارئ لوزراء المالية العرب

تونس ترأس الاجتماع الطارئ لوزراء المالية العرب

23 يونيو، 2019

الشارع المغاربي : تنعقد اليوم الاحد 23 جوان 2019 بمقر الامانة العامة لجامعة الدول العربية بالعاصمة المصرية القاهرة أشغال الاجتماع الطارئ لوزراء المالية العرب برئاسة تونس لبحث كيفية توفير شبكة الأمان المالي لدولة السلطة الفلسطينية كي تتمكن من مواجهة الممارسات والإجراءات المالية والاقتصادية الإسرائيلية تجاه الاقتصاد الفلسطيني.

وينعقد هذا الاجتماع بدعوة من الامين العام للجامعة العربية احمد ابو الغيط وبحضور وزراء المالية العرب تنفيذا للقرار الصادر عن الاجتماع الطارئ لوزراء الخارجية العرب الملتئم في شهر أفريل الماضي بالقاهرة بحضور الرئيس الفلسطيني محمود عباس وتنفيذا لقرار “قمة تونس” بتفعيل شبكات امان مالية بقيمة 100 مليون دولار امريكي شهريا حتى تتمكن القيادة الفلسطينية من مجابهة الضغوطات السياسية.

وتتمثل الضغوطات السياسية والمالية المسلطة على السلطة الفلسطينية في حجز السلطات الاسرائيلية عوائد الضرائب الفلسطينية المخصصة لعائلات الشهداء والأسرى الفلسطينيين، والذي يعد خرقا لاتفاق باريس المنظم لهذه العلاقة.

يذكر ان مجلس الجامعة العربية كان قد اكد في بيانه الختامي على ضرورة التزام الدول العربية بدعم السلطة الفلسطينية وتنفيذ قرارات قمة تونس.

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING