الشارع المغاربي – تونس تشارك في مؤتمر مجموعة العشرين للشراكة مع إفريقيا

تونس تشارك في مؤتمر مجموعة العشرين للشراكة مع إفريقيا

قسم الأخبار

18 نوفمبر، 2019

الشارع المغاربي : أعلنت وزارة الخارجية اليوم الاثنين 18 نوفمبر 2019 ان كاتب الدولة للشؤون الخارجية المكلف بتسيير وزارة الشؤون الخارجية صبري باش طبجي سيتراس بتكليف من رئيس الجمهورية الوفد التونسي الذي سيشارك في أشغال الدورة الثالثة لمؤتمر مجموعة العشرين للشراكة مع إفريقيا “G20-COMPACT WITH AFRICA” التي ستنعقد ببرلين يوم غد الثلاثاء 19 نوفمبر .
واضافت الوزارة  على صفحتها بموقع “فايسبوك” انه “سيتم خلال هذه الدورة تقييم التقدم الحاصل في تنفيذ مبادرة الشراكة مع إفريقيا التي أطلقتها ألمانيا سنة 2017 بمناسبة ترؤسها مجموعة العشرين والسبل الكفيلة بمزيد تطويرها وإستعراض فرص الاٍستثمار.

واشارت الى ان “هدف هذه المبادرة التي انخرطت فيها تونس منذ إطلاقها مزيد دعم الإستثمار الخاص والبنية التحتية والتنمية المستدامة بالبلدان الإفريقية عبر التركيز على الإستقرار الإقتصادي الكلي وجودة مناخ الأعمال وتطوير إطار التمويل”.
يذكر انه من المتوقع أن يحضر هذه الدورة التي تنعقد بدعوة من المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل قادة الدول الإفريقية المعنية بهذه المبادرة ورؤساء دول وحكومات عدد من الدول الأوروبية ومسؤولين عن المؤسسات المالية الدولية والإقليمية الداعمة لهذه المبادرة على غرار البنك الدولي وصندوق النقد الدولي والبنك الإفريقي للتنمية وممثلين عن القطاع الخاص.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING