الشارع المغاربي – تونس تُرسل 12 طنا من المستلزمات الطبيّة والغذائية للشعب الفلسطيني

تونس تُرسل 12 طنا من المستلزمات الطبيّة والغذائية للشعب الفلسطيني

قسم الأخبار

15 أكتوبر، 2023

الشارع المغاربي: أعلنت رئاسة الجمهورية صباح اليوم الاحد 15 أكتوبر 2023 ان طائرة عسكرية أولى أقلعت محمّلة بحوالي 12 طنا من المستلزمات الطبية والصحية والغذائية لفائدة الشعب الفلسطيني.

وأضافت الرئاسة في بلاغ نشرته بصفحتها على موقع “فايسبوك” ان الشحنة الأولى من المساعدات تتنزل في إطار ما أذن به رئيس الجمهورية قيس سعيّد يوم 9 اكتوبر الجاري لعدد من هياكل الدولة والهلال الاحمر بخصوص دعم الشعب العربي في فلسطين المحتلة.

واكدت انه ستتم في إطار وقوف تونس الثابت وغير المشروط إلى جانب الشعب الفلسطيني مواصلة تنظيم رحلات جوية أخرى.

يذكر ان المقاومة الفلسطينية كانت قد اطلقت منذ يوم السبت الماضي عملية “طوفان الاقصى” التي شملت إطلاق الاف الصواريخ والقذائف على اسرائيل وتوغّل عدد من عناصرها في قواعد عسكرية ومستوطنات اسرائيلية مما كبّد جيش الاحتلال خسائر فادحة في الارواح والعتاد وعشرات الاسرى بين جنود ومستوطنين.

في المقابل أطلق الجيش الإسرائيلي عملية “السيوف الحديدية” ويواصل شن غارات مكثفة على مناطق عديدة في القطاع ادت الى استشهاد الآلاف من الفلسطيين أكثر من ثلثهم من الاطفال والنساء والشيوخ والى دمار كبير في المباني والبنى التحتية طال حتى المستشفيات وسيارات الاسعاف. وتسعى اسرائيل بدعم من الادارة الامريكية وبريطانيا الى تهجير أهالي غزة الى سيناء.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING