الشارع المغاربي – تونس تُسلّم لبنان هبة من أدوية السرطان والأمراض المزمنة

تونس تُسلّم لبنان هبة من أدوية السرطان والأمراض المزمنة

قسم الأخبار

10 مارس، 2022

الشارع المغاربي-وكالات: أكدت وكالة الانباء اللبنانية اليوم الخميس 10 مارس 2022 ان وزير الصحة اللبناني فراس الابيض تسلّم ظهر اليوم بمستشفى رفيق الحريري الجامعي هبة من مصنع “Medis” التونسي تتمثل في ادوية لعلاج امراض السرطان وأخرى للامراض المزمنة والحادة.

وأشارت الى ان موكب تسلم الهبة انتظم بحضور وزير الصحة اللبناني فراس الابيض وسفير تونس ببيروت بوراوي الامام والمدير العام لشركة “Medis” في الشرق الاوسط الان عويس والنقيب السابق للصيادلة غسان الامين.

ونقلت عن الابيض تثمينه الهبة وشكره سفير تونس وتقديره جهوده قائلا “انه نهار جيد للمرضى في لبنان بدأناه بافتتاح مستودع الادوية الجديد في الكرنتينا واستكملناه بقبول الهبة التي قدمتها الينا شركة “Medis” من تونس وهي عبارة عن مجموعة كبيرة من ادوية السرطان وادوية الامراض المزمنة وادوية تستخدم في المستشفيات”.
 
واضاف: “ان هذا الموضوع مهم جدا لاسباب عدة، فهناك حاجة الى هذه الادوية، وبالتالي اتت هذه الهبة في وقت مناسب جدا حتى تسد جزءا من نقص الادوية التي نحتاج اليها في هذا الوقت العصيب التي يمر به لبنان، وهذا الموضوع جيد لنستطيع تقديم الخدمة التي يحتاج اليها مجتمعنا”.
 
وتابع: “اما الموضوع الآخر أي التعاون بين بلدين شقيقين فهو امر جيد ولطالما وقفت تونس الى جانب لبنان، وما يحصل اليوم هو مثال آخر على هذه الاخوة وخصوصا ان في البلاد العربية ولا سيما تونس كفايات بشرية وصناعية عالية وانه آن الاوان لهذا التعاون بين البلاد العربية للاستفادة من هذه الكفايات حتى نستخدمها لحل جزء من مشاكلنا”.

ونقلت الوكالة عن سفير تونس اعرابه عن سعادته لهذه الهبة شاكرا “Medis” ” عن هذه المبادرة المميزة مؤكدا انها عربون محبة واخاء تترجم عمق العلاقات العريقة التي تجمع تونس بلبنان .


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING