الشارع المغاربي – تونس ستُواصل توريد اللُحوم الحمراء خلال الـ10 سنوات القادمة

تونس ستُواصل توريد اللُحوم الحمراء خلال الـ10 سنوات القادمة

11 مايو، 2018

الشارع المغاربي-قسم الأخبار أكدت بثينة الزيتوني ممثلة ديوان تربية الماشية وتوفير المرعى اليوم الجمعة 11 ماي 2018 أن الانتاج الوطني لا يمكنه تلبية الاحتياجات المحلية لافتة الى ان ذلك يعني ان تونس ستواصل توريد اللحوم الحمراء الى غاية سنة 2028  .

وذكّرت المسؤولة بأن الوزارة كانت تلجأ دائما الى التوريد الى حدود سنة 2016 باصدارها قرارا يقضي بايقافه وانها استأنفت مجددا السنة المنقضية التوريد معزية ذلك الى ان الانتاج المحلي يبقى غير كاف لمواجهة متطلبات السوق الوطنية.
ونقلت “وات” عن المسؤولة قولها إنّ استيراد الماشية الحيّة يهدف إلى تنظيم السوق ودفع الدورة الاقتصادية المحلية من خلال توفير فرص العمل للفلاحين ومربيي الماشية ملاحظة أنه تم تسجيل انخفاض بنسبة 2ر2 % في عدد رؤوس الابقار بالإضافة إلى تراجع بنسبة 1 % في عدد رؤوس الأغنام والماعز وذلك وفق احصائيات سنة 2017.
يشار الى ان وزارة الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري نظمت اليوم بالتعاون مع ديوان تربية الماشية وتوفير المرعى ورشة عمل وطنية حول “إعداد دراسة استشرافية حول منظومة اللحوم الحمراء في افق 2030″،وخلالها تطرق المشاركون إلى المشاكل الرئيسية التي يواجهها قطاع اللحوم الحمراء بما في ذلك ظروف الذبح وتعليب اللحوم والأمراض التي تؤثر على الثروة الحيوانية لاسيما مرض السُل.
وسجل المشاركون ايضا انخفاضا في عدد الأغنام والابقار وظروف العمل الصعبة بسبب ارتفاع كلفة الاعلاف مُطالبين الحكومة بحمايتهم من المُهربين والمضاربين.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING