الشارع المغاربي – تونس /ليبيا :اتفاق على مبادلة النفط مقابل السّلع

تونس /ليبيا :اتفاق على مبادلة النفط مقابل السّلع

15 نوفمبر، 2018

الشارع المغاربي : أكّد وزير الشؤون الخارجية خميس الجهيناوي اليوم الخميس 15 نوفمبر 2018 أنه “تم الاتفاق مع الليبيين على العودة إلى ما سمي بـ”آلية المقاصصة” بمعنى استيراد البترول الليبي مقابل تمكين ليبيا من مختلف السلع لافتا إلى أنّ وفدا زار ليبيا لمناقشة هذا الموضوع وإلى أنّ هناك مباحثات في إطار شراكة متكافئة لمصلحة البلدين.

وأشار الجهيناوي في تصريح صحفي عقب جلسة استماع له في لجنة الحقوق والحريات والعلاقات الخارجية بمجلس نواب الشعب اليوم في إطار مناقشة ميزانية وزارة الشؤون الخارجية إلى أن تونس قامت بكل المساعي في الملف الليبي بهدف تمكين الأشقاء الليبيين من الجلوس إلى طاولة الحوار تحت إشراف الأمم المتحدة.

وتابع “مع الأسف الوضع مازال بعيدا عن هذا الهدف السامي ولا بد للأشقاء الليبيين أن يتفقوا ويبقى الهدف دائما هو دعم الليبيين حتى يتوصلوا الى حل بأنفسهم “.

وبيّن الجهيناوي أنّ الاعتمادات المرصودة لميزانية وزارة الخارجية لسنة 2019، بلغت 252 مليون دينار بزيادة تقدّر بـ 19% مقارنة بميزانية سنة 2018.

وأوضح أن الزيادة تهم أساسا ميزانية التصرف ومساهمة تونس في المنظمات الدولية إلى جانب ترحيل جثامين التونسيين الموجودين في الخارج والتي كانت من مشمولات وزارة الشؤون الاجتماعية والصندوق الوطني للضمان الاجتماعي.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING