الشارع المغاربي – تُتقن العربية: أمريكية تخلف مؤقتا غسّان سلامة

تُتقن العربية: أمريكية تخلف مؤقتا غسّان سلامة

قسم الأخبار

12 مارس، 2020

الشارع المغاربي: اعلن الامين العام للامم المتحدة انطونيو غوتيريش عن تعيين الامريكية”ستيفاني توركو وليامز” ممثلة خاصة بالانابة ورئيسة بعثة الامم المتحدة للدعم في ليبيا (أونسميل).

وذكر موقع الامم المتحدة ان ستيفاني وليامز ستتسلم مهامها إلى حين تعيين بديل لغسان سلامة والذي كان قد أعلن عن استقالته في بداية الشهر الحالي بسبب حالته الصحية.

واكد الموقع ان للسيدة وليامز أكثر من 24 عاما من الخبرة في الحكومة والشؤون الدولية وانها شغلت في السابق منصب القائم بالأعمال بالإنابة بسفارة الولايات المتحدة في طرابلس (مكتب ليبيا الخارجي) وانها تولت منصب نائب رئيس بعثة الولايات المتحدة الأمريكية في العراق (2016 – 2017) والأردن (2013 -2015) والبحرين (2010 -2013).

واضاف انها كانت ضابطة مسؤولة متخصصة في قسم الأردن بوزارة الخارجية الأمريكية ونائبة مدير قسم مصر وشؤون بلاد الشام، ورئيسة مكتب المغرب  وانها عملت بالقطاع الخاص في البحرين. وتولت منصب كبير المستشارين لشؤون سوريا وفي السفارات الأمريكية  بكل من الإمارات العربية المتحدة والكويت وباكستان وفي واشنطن.

واشار الى انها حاصلة على درجة الماجستير في الدراسات العربية من مركز الدراسات العربية المعاصرة في جامعة جورج تاون والى انها خرّيجة متميزة من الكلية الحربية والى انها حصلت على درجة الماجستير في دراسات الأمن القومي عام 2008 والى انها خبيرة في شؤون الشرق الأوسط وتتقن اللغة العربية.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING