الشارع المغاربي – تُصنّع أكثر الأدوية استهلاكا بتونس: شركة الصناعات الصيدلية مُهدّدة بالإفلاس

تُصنّع أكثر الأدوية استهلاكا بتونس: شركة الصناعات الصيدلية مُهدّدة بالإفلاس

9 مايو، 2019

الشارع المغاربي : اعلنت وزارة الصحة انها قررت تكوين لجنة مشتركة  قالت انها ستتولى تقديم مخطط أعمال واقتراحات عملية تمكن من انقاذ الشركة التونسية للصناعات الصيدلية، تضم اضافة الى ممثلين عن الوزارة اعضاء الجامعة العامة للصحة، وفق ما جاء في بلاغ لها صادر عقب لقاء جمع امس الاربعاء وزيرة الصحة بالنيابة، سنية بالشيخ والكاتب العام للجامعة عثمان جلولي.

وتعيش الشركة التونسية للصناعات الصيدلية (سيفات)، التي تمتلك الصيدلية المركزية نسبة 66 بالمائة من راس مالها، صعوبات مالية كبيرة جعلتها غير قادرة على شراء المادة الأساسية لصناعة الدواء، حسب ما اكد جلولي.

واضاف في تصريح نقلته وكالة تونس افريقيا للانباء ان الازمة الخانقة التي تعيشها الشركة اصبحت تهدد ديمومتها وديمومة منظومة الادوية باعتبارها تؤمن حوالي 70 نوعا من الادوية تعد من بين الاعلى استهلاكا في تونس.

وحمل النقابي الحكومة المسؤولية في ما الت اليه الاوضاع في الشركة، معتبرا انه “لا وجود لارادة سياسية لانقاذ الشركة التي تؤمن نسبة تتراوح بين 8 و13 بالمائة من السوق الوطنية للادوية بل هناك ارادة لضرب المنظومة العمومية واتاحة المجال للقطاع الخاص”، وفق قوله.

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING