الشارع المغاربي – تُطرح بعد غد: ملامح "مبادرة تجديد حزب نداء تونس "

تُطرح بعد غد: ملامح “مبادرة تجديد حزب نداء تونس “

9 فبراير، 2019

الشارع المغاربي – نقل عربية الخماسي : قدّم القيادي بحزب حركة نداء تونس منذر بالحاج علي اليوم السبت 9 فيفري 2019 ملامح ما يسمّيها “مبادرة لمّ شمل الندائيين” المنتظر أن تكون محور اجتماع المكتب التنفيذي للحزب المقرّر لبعد غد الإثنين قائلا إنّها تتجلّى في السعي إلى تحديد مُخطّط سياسي وإقرار سياسة تحالفات واضحة وضبط برنامج إنقاذ اقتصادي ومالي واضح والذّهاب إلى مؤتمر ديمقراطي لحسم كل هذه القضايا.

وقال بالحاج علي في تصريح لـ”الشارع المغاربي” اليوم “هي مبادرة تهدف إلى لمّ شمل قياديي نداء تونس وإعادة تأسيس حركتهم.. انعقد منذ 10 أيّام لقاء تشاوري أوّل واجتماع الإثنين سيكون الثاني والهدف هو إعادة تجديد نداء تونس.. وإن شاء الله ترجع الناس الكل لبعضها على أساس سياسي واضح”.

وأضاف “أعتقد أنّنا سندعم رسميا لجنة تنظيم المؤتمر الانتخابي للحزب إذا كانت تتجه نحو تنظيم مؤتمر ديمقراطي.. فمن طبيعة الأشياء أن يُساندها من يطالبون منذ سنوات بمؤتمر ديمقراطي مثلي انا “.

وفي تعليقه على نزيف الاستقالات الذي عصف بنداء تونس رفضا لحافظ قائد السبسي، وفق تأكيدات المستقيلين، قال المتحدّث “هذا ليس صحيحا.. غادرنا لأنّنا رفضنا التوافق مع حركة النهضة ولغياب التسيير الديمقراطي وتأجيل عقد المؤتمر الديمقراطي في ثلاث مناسبات”.

وعمّا إذا كان هناك تنسيق مع رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي، تحفّظ بالحاج علي عن الإجابة مكتفيا بالقول “الباجي قائد السبسي هو الرئيس المُؤسّس لنداء تونس ومن اللياقة والذوق السياسيين أن نتحدّث مع المؤسس.. لم يحن الوقت بعد ولكلّ حدث أوانه” وحول موعد الاعلان الرسمي عن المبادرة قال بلحاج علي “لم نحدّد بعد سقفا زمنيا لمبادرتنا باعتبار أن ذلك موقف جماعي”.

يذكر ان المكتب التنفيذي لنداء تونس يتركيبة 2014 عقد منذ اسبوعين اول اجتماع له منذ 2015.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING