الشارع المغاربي – جامعة الأشغال العمومية تتّهم رئيس ديوان وزيرة التجهيز بمحاولة دعم تغلغل أطراف حزبية بالوزارة

جامعة الأشغال العمومية تتّهم رئيس ديوان وزيرة التجهيز بمحاولة دعم تغلغل أطراف حزبية بالوزارة

قسم الأخبار

4 نوفمبر، 2021

الشارع المغاربي: ندّدت الجامعة العامة للأشغال العمومية والإسكان والبيئة التابعة لاتحاد الشغل اليوم الخميس 4 نوفمبر 2021 بجلسة العمل التي عقدتها سارة الزعفراني الزنزري وزيرة التجهيز والاسكان اول أمس الثلاثاء مع عميد المهندسين متهمة رئيس ديوان الوزيرة بمحاولة دعم تغلغل أطراف حزبية بالوزارة.

واعتبرت الجامعة في بيان صادر عنها نشرته بصفحتها على موقع “فايسبوك” ان “تباحث الوزارة في مسائل من مشمولات النقابات مع أطراف أخرى ليست من مهامها القانونية كمسألة الاجور والمنح” لافتة الى ان” التباحث حول تركيبة لجان الترقية وضبط مقاييسها يعتبر تدخلا في الشأن النقابي وخلطا في المهام “.

وشددت على انه “كان على الوزارة عدم الانسياق في هذا التمشي احتراما لاختصاصات ومهام مختلف الهياكل والمنظمات كما ضبط ذلك القانون”.

وحملت الجامعة وزيرة التجهيز “مسؤولية الانعكاسات السلبية لهذا الخلط في المهام والاختصاصات على المناخ الاجتماعي بمحتلف الادارات المركزية والحيوية والمنشآت الراجعة بالنظر للوزارة”.

وأكدت انها ستتصدى لما اعتبرته” محاولات شق صف الاعوان بمختلف أسلاكهم بمن فيهم المهندسون بالوزارة والمؤسسات الراجعة لها بالنظر عبر مطالب ظاهرها مهني مطلبي وباطنها سياسي” .

ونبهت الجامعة إلى “الخلفية والأطراف التي كانت وراء شرعنة هذه الممارسات” معتبرة انها” تمس بالحق النقابي ” وانها جاءت” بالاشتراك والتواطئ مع أطراف عرفت بولائها لمنظومة ما قبل 25 جويلية الفاسدة” محذرة هذه الاطراف والتي قالت ان من بينها رئيس ديوان الوزيرة من “محاولة تدعيم تغلغلها في مفاصل الوزارة وتوسيع نفوذها خدمة لاجندات حزيية”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING