الشارع المغاربي – جامعة البريد تدعو منظوريها لعدم الالتزام بالتسخير ومواصلة الاضراب

جامعة البريد تدعو منظوريها لعدم الالتزام بالتسخير ومواصلة الاضراب

قسم الأخبار

18 يناير، 2022

الشارع المغاربي: أكدت الجامعة العامة للبريد اليوم الثلاثاء 18 جانفي 2022 لجوء السلطة الى التسخير بالبريد التونسي لمواجهة اضراب أعوانه المبرمج ليوم غد الاربعاء 19 وبعد غد الخميس 20 جانفي الجاري .

ودعت الجامعة في بلاغ صادر عنها نشرته بصفحتها على موقع “فايسبوك” منظوريها ممن تلقوا اعلاما بالتسخير الى” عدم الالتزام به ومواصلة الاضراب” واصفة الاجراء بغير القانوني.

واعتبرت ان التسخير “اجراء مخالف للدستور” وانه “لا يُتخذ الا في حالات الاضراب الذي من شأنه أن يضر بأمن وصحة المواطنين” مؤكدة ان ذلك “لا ينطبق على اضراب البريد”.

وكان الحبيب الميزوري الكاتب العام للجامعة العامة للبريد قد أعلن اليوم عن دخول اعوان الديوان الوطني للبريد في اضراب يومي 19 و20 جانفي الجاري مشيرا الى ان ذلك يأتي نظرا لانتهاء جلسة يوم امس بين الطرفين الاداري والنقابي بعدم قبول التفاوض مبرزا ان الوفد الاداري برر ذلك بعدم حصوله على ترخيص للتفاوض.

واوضح ان مطالب الاعوان تتعلق بالنظام الاساسي وباحترام الاتفاقيات السابقة التي قال انها تخص الحراسة والتنظيف والصندوق الاجتماعي وايضا النقص الذي وصفه بالفادح في الموارد البشرية ووسائل العمل مشيرا خاصة الى الاجهزة والوثائق المطلوب توفرها يوميا في العمل ومراجعة بعض المنح وايضا الشراكات والتنافس غير المشروع والذي قال ان سلطة الاشراف لم تتصد له بالشكل المناسب.

يشار الى ان الاتحاد العام التونسي للشغل كان قد نشر على صفحته بموقع فايسبوك نسخة من محضر الجلسة التفاوضية المنعقدة يوم امس بين سلطة الإشراف ووفد الاتحاد تؤكد عدم التوصل إلى حل واتفاق نتيجة تأكيد وزارة الاشراف والإدارة العامة للبريد عدم حصولهما على ترخيص للتفاوض من طرف رئاسة الحكومة .


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING