الشارع المغاربي – جامعة البناء والأخشاب: تسريح آلاف العمّال بسبب عدم خلاص الدولة مستحقات المؤسسات وعلى الحكومة اتخاذ اجراءات عاجلة

جامعة البناء والأخشاب: تسريح آلاف العمّال بسبب عدم خلاص الدولة مستحقات المؤسسات وعلى الحكومة اتخاذ اجراءات عاجلة

قسم الأخبار

2 أغسطس، 2022

الشارع المغاربي -قسم الاخبار: طالبت الجامعة العامة للبناء والاخشاب المنضوية تحت لواء الاتحاد العام التونسي للشغل الحكومة باتخاذ الاجراءات ” الضرورية المستعجلة” لانقاذ القطاع الذي وصفته بالمنكوب داعية الى التعجيل بخلاص المؤسسات لضمان استمراريتها . واتهمت في سياق متصل وزارات بالاقصاء الممنهج للمؤسسات الوطنية العاملة في القطاع.

ونبهت الجامعة في بيان صادر عنها مساء يوم امس الاثنين 1 اوت 2022 نشرته على صفحتها الرسمية بموقع فايسبوك من تداعيات عدم خلاص الدولة مستحقات المؤسسات العاملة بالقطاع مشددة على ان ذلك يهدد حاضر ومستقبل المستثمرين والعاملين. ولاحظت ” تعطيلا” وصفته بالكبير للاستثمار العمومي ” رغم المردودية العالية لهذه الاستثمارات اجتماعيا واقتصاديا” مبينة ان التعطيل ياتي رغم ” توفير التمويلات الدولية “.

ولفتت الى ان ما اسمته بالتعطيل ” حرم المواطنيين من خدمات ” وتسبب في “تفاقم البطالة” مبينة ان قطاع البناء والاشغال يعتبر من اكبر المشغلين بالبلاد باكثر من نصف مليون موطن شغل مشيرة ال انه يشهد ركودا بسبب تداعيات ازمة كورونا والحرب الروسية الاوكرانية وان ذلك ” اجبر المؤسسات على تسريح الاف العمال” مبرزة ان السبب ” عدم خلاص المؤسسات التابعة للقطاع من قبل الدولة”.

واتهمت الجامعة في بيانها وزارات بالاقصاء الممنهج مفسرة ان ذلك يتم عبر تعجيز المؤسسات الوطنية بالشروط المجحفة للمشاركة في الصفقات العمومية.

وطالبت الحكومة بايجاد الحلول الكفيلة بخلاص المؤسسات للمحافظة على استمراريتها وتفادي مواصلة تسريح العمال ومصاحبة المؤسسات التي تاثرت سلبا جراء القوة القاهرة من جائحة كورونا والحرب في اوكرانيا والنظر في معالجة الوضع عبر الحوار وسماع الاطراف الاجتماعية وايلاء الاولوية المطلقة لتسريع الاستثمار العمومي في القطاع واعتماد الاليات المتاحة لهذا التسريع.

Peut être une image de texte


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING