الشارع المغاربي – جامعة التعليم الأساسي تُلغي قرار مقاطعة العودة المدرسية

جامعة التعليم الأساسي تُلغي قرار مقاطعة العودة المدرسية

قسم الأخبار

8 سبتمبر، 2021

الشارع المغاربي: أعلنت الجامعة العامة للتعليم الاساسي اليوم الاربعاء 8 سبتمبر 2021 ان هيئتها الإدارية القطاعية المنعقدة اليوم قررت إلغاء قرار مقاطعة العودة المدرسية المنصوص عليه في لائحة 18 ماي المنقضي.

وأضافت الجامعة قي بيان صادر عنها نشرته بصفحتها على موقع “فايسبوك” ان الهيئة “جددت في المقابل تمسكها ببقية المطالب الواردة بلائحة الهيئة الإدارية السابقة” وانها اعتبرت انها “مطالب عاجلة تقتضي التفاعل والتفاوض والإستحابة الفورية من سلطة الإشراف”.

ولفتت الى ان الهيئة أكدت ايضا “تفاعلها مع المستجدات السياسية التي حدثت بالبلاد بعد 25 جويلية 2021 وتفهمها الإضطراب الذي شهدته منظومة التمدرس طوال العامين الأخيرين” والى انها اعتبرت ان ذلك” ألحق ضررا بأبناء الشعب وبناته في مسارهم التعليمي”.

وابرزت الجامعة ان الهبئة شددت على ان ذلك “يقتضي تكييف الاشكال النضالية مع المستجدات” وعلى انه” تبعا لذلك كان قرار إلغاء مقاطعة العودة المدرسية أولا ثم تفويض المكتب التنفيذي للجامعة العامة للتعليم الأساسي بتحديد أشكال وآجال التحركات النضالية القادمة في علاقة ببقية المطالب العالقة والمزمنة”.

من جهة اخرى أشارت الجامعة الى ان الهيئة دعت رئيس الجمهورية إلى “الإسراع بتشكيل حكومة جديدة التي سيكون من بين أعضائها الطرف المفاوض للقطاع حول مطالبه وإستحقاقاته وفي مقدمتها ملف اصلاح المنظومة التربوية بإعتباره من الأولويات القطاعية والوطنية على حد سواء”.

يذكر ان الهيئة الإدارية القطاعية للتعليم الأساسي المنعقدة بتاريخ 18 ماي 2021 كانت قد أقرت مقاطعة العودة المدرسية 2021-2022 مطالبة بـ”سن قانون يجرم الاعتداء على المربين وحرمة المدرسة وفتح حوار جدي لإصلاح المنظومة التربوية بما فيها منظومة التقييم، وتفعيل اتفاقيات سابقة موقعة مع وزارة التربية على غرار محضر جلسة بتاريخ 1 مارس الماضي يتعلق بجملة من المنح تهم المديرين والمساعدين البيداغوجيين إضافة الى الترقيات”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING