الشارع المغاربي – جامعة التعليم الاساسي: مواصلة مقاطعة الدروس ويوم غضب وطني ردا على "الصلف الرسمي ولغة التهديد والوعيد"

جامعة التعليم الاساسي: مواصلة مقاطعة الدروس ويوم غضب وطني ردا على “الصلف الرسمي ولغة التهديد والوعيد”

قسم الأخبار

22 أكتوبر، 2022

الشارع المغاربي: اعلنت الجامعة العامة للتعليم الاساسي اليوم السبت 22 اكتوبر 2022 عن مواصلة تحركاتها الاحتجاجية وتصعيدها بمختلف الجهات وتنظيم يوم غضب وطني بشارع باب بنات بالعاصمة ثم ساحة القصبة يوم 1 نوفمبر المقبل ردا على ما اسمته الصلف الرسمي ولغة التهديد والوعيد في اشارة الى تصريحات وزير التربية يوم امس.

ودعت الجامعة في بيان صادر عنها عقب اجتماع مكتبها التنفيذي اليوم نشرته على صفحتها بموقع فايسبوك الى مواصلة الاعتصام بالمندوبيات الجهوية للتربية ومقاطعة الدروس وتنفيذ وقفات احتجاجية في مختلف الجهات انطلاقا من يوم الاثنين المقبل وتنظيم مسيرات من مقرات المندوبيات الجهوية في اتجاه مراكز الولايات وذلك يوم الاربعاء 26 اكتوبر الجاري وتنظيم يوم غضب وطني بساحة باب بنات ثم ساحة القصبة يوم 1 نوفمير المقبل قالت انه سيتوج بلقاء الجهات.

ولفتت الى ان مواصلة مقاطعة الدروس تشمل خريجي الاجازة التطبيقية دفعتي 21 و 22 ونواب دفعة 22 و”المعترضين ونواب خارج الاتفاقية”والاعوان الوقتيين من دفعات 2018 الى 2020 والمصنفين في الصنف الفرعي أ 3.

كما دعت منظوريها الى رفض تدريس الفصول المكتظة الناجمة عن الضم والذي قالت انه يهدف الى افشال مقاطعة الدروس وعدم قبول اي تلميذ من خارج قائمة التلاميذ المصادق عليها من قبل مجالس الاقسام والمجلس البيداغوجي والى الامتناع عن العمل وفق تنظيمات بيداغوجية جديدة غايتها ارباك مقاطعة الدروس.

واشارت الجامعة الى ان ذلك ياتي ردا على ما اعتبرته “اصرار الوزارة على انتهاج سياسات تواصلية قائمة على التضليل والمغالطة والرهان على انتهاك القوانين والتراتيب في محاولة يائسة لاستنزاف وانهاك الحراك النضالي القطاعي الرامي الى تصفية الاشكال الهشة للتشغيل”.

يذكر ان وزير التربية فتحي السلاوتي كان قد اكد مساء يوم امس انه سيتم امهال المعلمين النواب 5 اسابيع للعودة الى العمل متوعدا اياهم بتصنيفهم كمتخلين وتعويضهم في حال عدم استجابتهم لذلك .


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING