الشارع المغاربي – جامعة التعليم الثانوي: لا يجب بقاء وزير التربية على رأس الوزارة

جامعة التعليم الثانوي: لا يجب بقاء وزير التربية على رأس الوزارة

قسم الأخبار

16 أغسطس، 2022

الشارع المغاربي: اعتبر الكاتب العام المساعد لجامعة التعليم الثانوي فخري السميطي اليوم الثلاثاء 16 اوت 2022 ان وزير التربية فتحي السلاوتي يتعمد ضرب الحق النقابي والتشويش على العودة المدرسية مشددا على انه لا يجب عليه البقاء على رأس الوزارة.

وقال السميطي في مداخلة باذاعة “شمس اف ام”: “تعقد وزارة التربية كل سنة لجنة مشتركة مع جامعة التعليم الثانوي لسد الشغورات التي تحصل في المؤسسات التربوية وهناك اتفاقية تنص على هذا الامر لكن الوزارة عملت خلال السنة الاخيرة على ابعاد الطرف الاجتماعي”.

واضاف:”وزارة التربية تعمدت التنصل من اعاشة المكونين وتعمدت وضعهم في وضعية حرجة رغم ان القرار ينص على تكفلها باعاشتهم واقامتهم.. وقد عبر المكونون عن رفضهم فعل الوزارة من خلال الاحتجاج واتخاذ قرار المقاطعة فقامت الوزارة بسد الشغورات التي فُتحت من اجلهم بمناظرة استثنائية وعوضتهم بمكونين اخرين … ما نراه من وزراة التربية هو تعد على الحق النقابي المكفول دستوريا وتنكيلا بالمكونين وفيهم من تعرض لعقوبة.”

وتابع:”غدا سيتم تنظيم وقفة احتجاجية دفاعا عن الحق النقابي… ولا يجب ان يبقى الوزير على راس الوزارة لان له اجندة واضحة تضرب العمل النقابي.. وزارة التربية تمادت في تجاوزها ووزير التربية هو من يتحمل مسؤولية التشويش على العودة المدرسية عبر تعمده اثارة الطرف النقابي والتنكيل بمنظوريه”.

وختم بالقول: ” ليس من حق وزير التربية التعدي على الحق النقابي واي تصعيد من طرفه سيقابل بتصعيد من طرفنا .. ولن نقف مكتوفي الايدي ازاء التجاوزات”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING