الشارع المغاربي – جامعة التعليم العالي تتمسّك بمطلب الزيادة في أجور الأساتذة الجامعيين

جامعة التعليم العالي تتمسّك بمطلب الزيادة في أجور الأساتذة الجامعيين

5 مارس، 2018

الشارع المغاربي – هاجر عبيدي : من المنتظر أن تنعقد مساء اليوم الإثنين 5 مارس 2018 جلسة تفاوضية جديدة بمقر وزارة التعليم العالي للنظر في مطالب الأساتذة الجامعيّين.

وأوضح الكاتب العام المساعد للجامعة العامة للتعليم العالي عبد القادر الحمدوني في تصريح لـ”الشارع المغربي” اليوم الإثنين 5 مارس 2018 أن الجلسة ستجمع وزيري التعليم العالي سليم خلبوس والشؤون الاجتماعية محمد الطرابلسي بممثّلين عن جامعة التعليم العالي، مذكّرا بأنّها كانت مُقرّرة ليوم 19 فيفري المنقضي وأنّه تمّ تأجيلها.

وكشف الحمدوني أن الملفات التي ستُطرح اليوم تتعلّق بالانتدابات التي لم يتمّ الإعلان عن نتائجها والترقيات والزيادة في أجور الأساتذة الجامعيّين الذين قال إنّ وضعيّاتهم أصبحت “غير مقبولة”.

وأشار إلى عدم تنفيذ بنود الاتفاقيّة المُبرمة بين الجامعة والوزارة سنة 2015 والتي شملت منحة العودة الجامعية ومنحة التحفيز على التدريس في المناطق الداخليّة وغيرها.

وأعرب محدثنا عن أمل الجامعة المنضوية تحت لواء الاتحاد العام التونسي للشغل في تلقي إجابات فعليّة على عكس ما حصل في جلسات التفاوض الفارطة والتي اقتصرت وفق قوله على تقديم مقترحات من قبل الجامعة وتسجيل ملاحظات من قبل الوزارة، مؤكّدا حرصهم على “التمسّك بحقوق زملائهم وإنجاح السنّة الجامعيّة”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING