الشارع المغاربي – جامعة التعليم العالي تدعو الى نشر نتائج التحقيق في محاضرة الداعية المصري بالمنستير وتحميل المسؤوليات

جامعة التعليم العالي تدعو الى نشر نتائج التحقيق في محاضرة الداعية المصري بالمنستير وتحميل المسؤوليات

قسم الأخبار

30 أغسطس، 2022

الشارع المغاربي: نددت الجامعة العامة للتعليم العالي والبحث العلمي اليوم الثلاثاء 30 اوت 2022 بفتح قصر العلوم بالمنستير لمن اسمتهم دعاة الفتن والعنف والفرقة الاجتماعية في اشارة الى استضافة العضو القيادي بحزب النور السلفي شريف طه يوم 20 اوت الجاري لالقاء محاضرة في قصر العلوم بالمنستير.

واعتبرت الجامعة في بيان صادر عنها نشرته على صفحتها بموقع فايسبوك ان ما حدث خرق واضح وتام للاهداف التي بعثت من اجلها هذه المؤسسة العمومية محملة مديرها العام كامل المسؤولية القانونية والادارية عما حدث.

واعربت عن رفضها القاطع لجعل اية مؤسسة من مؤسسات التعليم العالي والبحث العلمي بمختلف انواعها منبرا لدعاة الفتن والتطرف والتكفير منبهة الى ضرورة عدم تكرر مثل هذه المحاضرات في فضاءات جعلت للعلم وللمعارف ولنشر الفكر النير مؤكدة انها على اتم اليقظة للتصدي لمثل هذه الانشطة التي وصفتها بالمشبوهة.

واكدت الجامعة انها تسجل فتح وزارة التعليم العالي والبحث العلمي تحقيقا في الموضوع هدفه اتخاذ الاجراءات اللازمة مطالبة اياها بالاسراع فيه وبنشر نتائجه وتحديد المسؤوليات وتحميلها واتخاذ الاجراءات الرادعة ضد كل من يتاكد تقصيره او تثبت ادانته.

واشارت الى ان الحادثة تذكر بفترة وصفتها بالاليمة من تاريخ تونس قالت انها خالت انها ولت دون رجعة.

واضافت انه تبين ان محتوى المحاضرة المقدمة يدخل ضمن ثقافة تؤسس للفتن والتفقير الفكري والتكفير والفرقة الاجتماعية لافتة الى انه تم استغلال المحاضرة لبيع كتب قالت انها تصب في نفس الاتجاه.

وشددت الجامعة على انها تابعت الموضوع منذ بدايته للتثبت والاحاطة بكل تفاصيله وعلى انها اتصلت بالوزارة ولازالت على اتصال بها لتقصي المعلومات والاستفسار.

يشار الى ان الداعية المصري شريف طه كان قد قدم محاضرة مساء يوم السبت 20 اوت الجاري في قصر العلوم بالمنستير تحت عنوان “طفلي لا يحفظ” بدعوة من ”مركز العلم والعمل بتونس” وقد اثارت دعوته انتقادات من قبل العديد من النشطاء ومنظمات المجتمع المدني.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING