الشارع المغاربي – جامعة التعليم العالي تُندّد بالاعتداء على عميدة كلية الآداب بصفاقس وكاتبها العام

جامعة التعليم العالي تُندّد بالاعتداء على عميدة كلية الآداب بصفاقس وكاتبها العام

قسم الأخبار

11 أغسطس، 2022

الشارع المغاربي: عبرت الجامعة العامة للتعليم العالي والبحث العلمي اليوم الخميس 11 اوت 2022 عن دعمها ومساندتها عميدة كلية الآداب والعلوم الإنسانية بصفاقس الأستاذة نجيبة شقير إثر تعرّضها للعنف اللفظي من طرف غريب عن الكلية وتعرّض الكاتب العام للكلية للعنف الجسدي من نفس الطرف.

واشارت الجامعة في بلاغ صادر عنها نشرته على صفحتها بموقع فايسبوك ان كاتبها العام نزار بن صالح اتصل صباح اليوم إثر علمه بالحادثة بالعميدة للتعبير عن الدعم و المساندة .

واضافت ان بن صالح أكّد لها بنفس المناسبة شجب الجامعة وتنديدها بالعنف الذي تعرّضت له مذكرا بانه تم تكريمها في يوم العلم اعترافا بجديتها وتفانيها في خدمة مؤسستها وجامعتها ومن ورائها المنظومة العمومية للتعليم العالي والبحث العلمي.

يشار الى ان كلية الاداب والعلوم الانسانية بصفاقس شهدت يوم امس اعتداء بالعنف على عميدتها الأستاذة نجيبة شقير بن جماعة والكتاب العام على يد شخص غريب كان مرفوقا بطالبة سابقة بالكلية.

وذكر موقع “الشعب نيوز” التابع للاتحاد العام التونسي للشغل ان الغريب اقتحم مكتب العميدة وشرع في تعنيفها قبل ان يهرع الى نجدتها مدير احد اقسام الكلية ومدير الدراسات نائب العميدة والكاتب العام قال الموقع انهم كان متواجدين صدفة.

وأضاف الموقع ان الشخص الغريب لم يتوان بعد ذلك عن الاعتداء بالعنف الجسدي على كاتب عامّ الكلّية مبرزا ان العميدة سترفع شكاية الى السلطات الامنية وستتتبّع المعتدي قضائيا.

وأفاد بأن النّقابة الأساسيّة لأساتذة الكلية نددت بالاعتداء معتبرة اياه  اعتداء على كافّة العاملين بها ومؤكدة مساندتها المطلقة لكلّ الخطوات التي ستتخذها العميدة والكاتب العامّ لتتبع المتعدي.

ودعت النقابة  إدارة الكلّية إلى اتّخاذ الإجراءات اللاّزمة لمزيد تأمين مداخل المؤسسة الجامعية ضدّ الغرباء معربة عن استعدادها للمساهمة في كافّة الإجراءات اللاّزمة لصيانة حرمة المؤسّسة والعاملين بها.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING