الشارع المغاربي – جامعة الشؤون الدينية: اعفاء الكاتب العام وعضو فرع جامعي على خلفية نشاطهما النقابي

جامعة الشؤون الدينية: اعفاء الكاتب العام وعضو فرع جامعي على خلفية نشاطهما النقابي

قسم الأخبار

10 فبراير، 2023

الشارع المغاربي: اعلنت الجامعة العامة للشؤون الدينية التابعة للاتحاد العام التونسي للشغل اليوم الجمعة 10 فيفري 2023 عن اعفاء عبد السلام العطوي كاتبها العام وكريم شنيبة عضو الفرع الجامعي بتونس من قبل وزير الشؤون الدينية ابراهيم الشائبي معتبرة ان ذلك جاء على خلفية نشاطهما النقابي.

واكدت الجامعة على صفحتها بموقع فايسبوك انها “ستصدر بيانا توضيحيا حول ما اسمتها سياسة التلفيق والباطل التي انتهجتها الوزارة ضد النقابيين مقابل الصمت على ملفات فساد اداري ومالي.”

وكشفت صحيفة “الشعب” الناطقة باسم الاتحاد من جهتها انه تم توجيه تهم وصفتها بالغريبة لعبد السلام العطوي قالت انها لم تحصل في اي عهد من العهود مبرزة انها تتمثل في مخالفة قانون المساجد وانتهاك ميثاق شرف الامام الخطيب وعدم الالتزام بضوابط الخطة المسجدية والتحريض على تعطيل اقامة الصلوات والتعرض لممارسة الشعائر الدينية والتشويش بالمعالم الدينية.

واضافت ان الوزير وجه في نفس اليوم قرارا اخر بانهاء خطة النقابي كريم شنيبة بتهمة عدم الالتزام بضوابط الخطة المسجدية.

ونقلت عن العطوي تاكيده ان الوزير” رد الفعل بعد نجاح الوقفة الاحتجاجية يوم امس امام ساحة القصبة بحضور 1500 اطار مسجدي واجماع القطاع على المظالم التي يتعرض لها في ظل غياب سياسة الحوار والتهديد والوعيد” لافتا الى انها برزت عبر تهديد الوزير والادارات الجهوية ومحاولات افشال التحرك والى ان الحضور المكثف جعل الوزير يرد الفعل بقرار وصفه بغير المسؤول معتبرا ذلك استهدافا للنقابيين وللاطارات المسجدية”.

واشار الى ان الهياكل النقابية ستدرس رد الفعل داخل هياكل الاتحاد والى انها ستتخذ القرارات اللازمة مؤكدا ان كل الخطوات التصعيدية ستبقى جاهزة لافتا الى ان من بينها الانسحاب الجماعي من المساجد الى غاية فتح الحوار.

يذكر ان العلاقة بين الوزير والجامعة المذكورة تعرف توترا كبيرا منذ فترة نتيجة ما يعتبره الطرف النقابي رفضا للحوار وعدم الاستجابة لمطالب القطاع في ادماج الاطارات المسجدية ضمن الوظيفة العمومية.

وكان اعوان واطارات المساجد قد نفذوا يوم امس”يوم غضب وطني” بدعوة من الجامعة العامة تنديدا بسياسة الوزير وللمطالبة بالادماج في الوظيفة العمومية.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING