الشارع المغاربي – جامعة الصحة: اتفاق مع الحكومة على ترسيم المتعاقدين وانتداب 3000 إطار صحي

جامعة الصحة: اتفاق مع الحكومة على ترسيم المتعاقدين وانتداب 3000 إطار صحي

قسم الأخبار

26 سبتمبر، 2020
الشارع المغاربي: أعلنت الجامعة العامة للصحة المنظوية تحت لواء الاتحاد العام التونسي للشغل مساء اليوم السبت 26 سبتمبر 2020 انه تم الاتفاق خلال جلسة عمل انتظمت اليوم بينها وبين وزارة الصحة على “ترسيم المنتدبين بصفة تعاقدية والأعوان الوقتيين وتسوية وضعياتهم نهائيا وإصدار التعليمات لإتمام الإجراءات”.
وأضافت الجامعة في بلاغ صادر عنها نشرته بصفحتها على موقع “فايسبوك” انه “تم الاتفاق أيضا على التسريع بإتمام الاجراءات المتعلقة بانتداب 3000 اطار صحي” لافتة الى ان الوزارة “تعهدت بتخصيص 50 الف جرعة لقاح للنزلة الموسمية لفائدة مهنيي الصحة واستثناء الاعوان المصابين بنقص المناعة والأمراض المزمنة والحوامل في الاشهر المتقدمة من الاختلاط بالمرضى الحاملين لفيروس كوفيد-19 ومرافقتهم مع التكفل بتوفير الحجر الصحي للأعوان المباشرين للمرضى بالفيروس وفقا لمطالب فردية تودع في الغرض من طرف المعنيين مع ضمان الرعاية الصحية والنفسية”.
وأشارة الجامعة الى انه تم الاتفاق كذلك على “إعطاء مهنيي القطاع الاولوية لإجراء التحاليل الخاصة بكوفيد-19 والتسريع بإصدار النتائج باتخاذ اجراءات يتم تعميمها على كل المؤسسات وتصنيف كوفيد-19 كمرض مهني وإعطاء التعليمات لإتمام الاجراءات في ذلك فضلا عن تفويض القرار في تخصيص أسرّة او أقسام او أجنحة للمصابين بالفيروس وفصلهم عن بقية المرضى وإعادة تفعيل مسالك الكوفيد الى خلية ازمة كوفيد داخل كل هيكل صحي بتخصيص نسبة مائوية من قدرات الهيكل الصحي تضبط حسب الحاجات في انتظار مركزة القرار”.
وأبرزت الجامعة في ختام بلاغها انها اتفقت مع الوزارة على تحديد جلسة عاجلة لاستئناف التفاوض حول المطالب القطاعية على اساس نتائج مخرجات جلسات التفاوض مع الحكومة السابقة والتأكيد على تمسك الوزارة بالخصوصية القطاعية وببقية النقاط المتعلقة بهذه المخرجات.
.تم اليوم السبت خلال جلسة عمل انتظمت بين وزارة الصحة والجامعة العامة للصحة، بمقر الوزارة، الاتفاق على ترسيم المنتدبين بصفة تعاقدية والأعوان الوقتيين وتسوية وضعيتهم نهائيا وإصدار التعليمات لإتمام الإجراءات، وفق بلاغ صادر عن الجامعة.
كما وقع الاتفاق خلال هذه الجلسة التي خصصت للتفاوض بشان المطالب الواردة ببيان الجامعة العامة للصحة بتاريخ 22 سبتمبر الجاري، ومتابعة مشاغل مهنيي الصحة، على التسريع بإتمام الاجراءات المتعلقة بانتداب 3000 اطار صحي.
وتعهدت الوزارة بتخصيص 50 الف جرعة تلقيح للنزلة الموسمية لفائدة مهني الصحة، واستثناء الاعوان المصابين بنقص المناعة والأمراض المزمنة والحوامل في الاشهر المتقدمة من الاختلاط بالمرضى الحاملين لفيروس كوفيد-19، ومرافقتهم، وذلك استنادا الى رأي طبيب الشغل، علاوة على التكفل بتوفير الحجر الصحي للأعوان المباشرين للمرضى بالفيروس، وفقا لمطالب فردية تودع في الغرض من طرف المعنيين، مع ضمان الرعاية الصحية والنفسية.
كما سمحت الوزارة، وفق محضر الجلسة، بإعطاء الاولوية لإجراء التحاليل الخاصة بكوفيد-19، والتسريع بإصدار النتائج لمهنيي القطاع باتخاذ اجراءات يتم تعميمها على كل المؤسسات، وتصنيف كوفيد-19 كمرض مهني وإعطاء التعليمات لإتمام الاجراءات في ذلك، فضلا عن تفويض القرار في تخصيص اسرة او اقسام او اجنحة للمصابين بالفيروس، وفصلهم عن بقية المرضى، وإعادة تفعيل مسالك الكوفيد الى خلية ازمة كوفيد داخل كل هيكل صحي بتخصيص نسبة مائوية من قدرات الهيكل الصحي تضبط حسب الحاجيات في انتظار مركزة القرار.
واتفق الطرفان أيضا على تحديد جلسة عاجلة لاستئناف التفاوض حول المطالب القطاعية على اساس نتائج مخرجات جلسات التفاوض مع الحكومة السابقة، والتأكيد على تمسك الوزارة بالخصوصية القطاعية وباقي النقاط المتعلقة بهذه المخرجات، حسب نص البلاغ.

اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING