الشارع المغاربي – جامعة المالية: اضراب القباضات متواصل وقرارات وزير المالية ارتجالية

جامعة المالية: اضراب القباضات متواصل وقرارات وزير المالية ارتجالية

قسم الأخبار

6 مايو، 2021

الشارع المغاربي: اكد عبد الله القمودي الكاتب العام للجامعة العامة للتخطيط والمالية التابعة اليوم الخميس 6 ماي 2021 ان قرار الاضراب الذي شرع اعوان الجباية والاستخلاص في تنفيذه منذ نهاية الاسبوع المنقضي في كامل تراب الجمهورية متواصل مشددا على ان الاضراب قاعدي واتخذته النقابات الاساسية وان الجامعة تبنته داعيا سلطة الاشراف الى التسريع بالتفاوض متهما اياها باتخاذ قرارات وصفها بالارتجالية محملا اياها مسؤولية انهاء الاضراب مؤكدا ان الحل بيدها.

واوضح القمودي خلال مداخلة له على “الاذاعة الوطنية” ان الاضراب انطلق منذ بداية الاسبوع المنقضي في كل القباضات المالية بالجمهورية بعد ان نفذ الاعوان قبل ذلك وقفات احتجاجية واصفا الاضراب بالاحتجاجي وبأنه ناتج عن عدم صرف المنحة التحفيزية واتخاذ الوزارة اجراء التخفيض منها بنسبة 25 بالمائة وليس مثلما يروج 15 بالمائة.

واكد انه كان من المفروض صرف المنحة في شهر مارس متهما الوزارة بالسطو عليها وسرقة قوت اعوان الجباية واالاستخلاص مبرزا ان المنحة منظمة بأمر وان ما يطالب به الاعوان هو تطبيق القانون.

وشدد على انه اذا كان هناك نقص في تحصيل الموارد الجبائية فانه لا ذنب للاعوان والموظفين في ذلك وعلى ان القرارات التي اتخذتها الحكومة من حجر صحي موجه وشامل واجراءات مرافقة المؤسسات المتضررة من الوباء هي التي كانت وراء ذلك.

واضاف القمودي “كان ننتظر ان يخرج وزير المالية ويجازي اعوان الصف الاول بتمكينهم من الاولية في التلقيح لكن ما راعنا الا الوزير يجعلنا على راس قائمة التجويع ” معتبرا ان البيان الذي اصدرته الوزارة فيه تأليب على الاعوان.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING